إسبانيا تمدد تعليق الرحلات مع 3 دول بسبب سلالات كورونا المتحورة

2021-02-23 - 23:17

(وكالات) - أعلنت إسبانيا اليوم الثلاثاء تمديد تعليق الرحلات من المملكة المتحدة والبرازيل وجنوب إفريقيا حتى 16 مارس المقبل في محاولة لمنع تفشي السلالات المتحورة من فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) التي رصدت في تلك الدول.

وقالت وزارة الصحة الإسبانية في بيان إن مجلس الوزراء مدد في اجتماعه اليوم القرار الذي اتخذ في 22 ديسمبر الماضي بحظر الرحلات والدخول عبر المنافد البحرية والجوية للقادمين من المملكة المتحدة وأيضا القرار الذي اتخذ في الثاني من فبراير الجاري بحظر الرحلات الجوية القادمة من البرازيل وجنوب إفريقيا وذلك حتى الساعة السادسة مساء (بالتوقيت المحلي) من يوم 16 مارس المقبل.

وأوضح البيان انه بموجب ذلك يستمر حظر الرحلات الجوية المباشرة وسفن الركاب بين مطارات إسبانيا وموانئها وبين مطارات المملكة المتحدة وموانئها وبين المطارات الإسبانية ومطارات البرازيل وجنوب إفريقيا.

وذكر أنه يستثنى من ذلك الرحلات التي تنقل بشكل حصري المواطنين الإسبان أو المقيمين في إسبانيا وأندورا أو الركاب العابرين إلى دولة خارج فضاء (شنغن) مع توقف لمدة أقل من 24 ساعة دون مغادرة منطقة العبور في المطارات الإسبانية بالإضافة إلى بعض الاستثناءات الأخرى لأسباب مبررة لم تذكرها.

ووفقا لبيانات الوزارة فقد تم رصد 898 إصابة بالسلالة المتحورة البريطانية من فيروس (كورونا) حتى الآن وستة إصابات بسلالة جنوب إفريقيا و11 إصابة بالسلالة البرازيلية.

وأعلنت وزارة الصحة الاسبانية في وقت سابق اليوم تسجيل 443 حالة وفاة و7461 إصابة جديدة بالفيروس خلال ال 24 ساعة الماضية مشيرة إلى ان إسبانيا خرجت من حالة "الخطر الشديد" بعد تراجع معدل الإصابة المتراكم إلى 235 حالة لكل 100 ألف نسمة في آخر 14 يوما.

مواضيع ذات صلة:

فيروس كورونا يفتك بأكثر من 2,4 مليون ضحية حول العالم

تسبب فيروس كورونا بوفاة 2,400,543 شخصا في العالم منذ أن أبلغ مكتب منظمة الصحة العالمية في الصين عن ظهور المرض في...

15 فبراير 2021

إسبانيا: الانفصاليون يفوزن بالأغلبية الساحقة في الانتخابات الكتالونية 

(كونا) - فاز الحزب الاشتراكي الكتالوني وحزب (اليسار الجمهوري الكتالوني) الانفصالي في الانتخابات الاقليمية...

15 فبراير 2021

آراء