«الشباب» تعلن الفرق الفائزة بمسابقة معركة الجامعات لـ «الإنتربينور»

2021-03-31 - 23:19

(كونا) - أعلنت وزارة الدولة لشؤون الشباب اليوم الأربعاء أسماء الفرق الفائزة بمسابقة معركة الجامعات لل(إنتربينور) التي تستهدف تمكين رواد الأعمال من الشباب.

وقال وكيل الوزارة في مكتب وزير الدولة لشؤون الشباب الدكتور مشعل الربيع في كلمة خلال الحفل الختامي الذي أقيم عبر تطبيق (إنستغرام) إن المسابقة التي انطلقت منتصف يناير الماضي أتاحت لرواد الأعمال من الشباب فرصة الابتكار وتبادل الأفكار حول (ريادة الأعمال) وعرض التحديات التي يواجهونها في المجتمع فضلا عن مناقشة المشروعات ذات التأثير المجتمعي التي تدعم وتعالج التحديات الاجتماعية والاقتصادية.

وأضاف الربيع أن الوزارة حريصة على دعم وتطوير قدرات الشباب في شتى المجالات واستثمار قدراته وإمكاناته وتوفير كافة أشكال الدعم والمساندة له حال مواجهته أي تحديات موضحا أنه تم العمل خلال المسابقة على تحفيز طلبة الجامعات للمشاركة والانخراط في العمل التجاري عبر مشروعات بأفكار مبتكرة وخلاقة تفيد المجتمع وتحقق الدخل المادي لهم.

بدوره قال رئيس اللجنة المنظمة للمسابقة المهندس وليد الخميس في كلمة مماثلة إن المسابقة التي تأتي ضمن مبادرات مكتب وزير الدولة لشؤون الشباب شهدت مشاركة 47 طالبا وطالبة من سبع جهات أكاديمية وشكلوا 18 فريقا.

وجاء المركز الأول من نصيب فريق جامعة الكويت الذي ضم في عضويته ريما الرشيدي وسارة العجمي وفي التميمي وقدمن مشروع (التلوث البيئي الناتج عن المخلفات الزراعية).

وحل في المركز الثاني فريق جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا الذي ضم زينب الجريدان وزينب بيضون وسارة السماعيل وسارة الخباز وقدمن فكرة مشروع (الرؤيا الخضراء) وجاء ثالثا فريق الكلية الاسترالية بعضوية نجود العازمي ونور المطيري بفكرة مشروع (الخريطة المتكلمة للمكفوفين).

وتتيح المسابقة أمام جميع طلاب وطالبات الجامعات والمعاهد الحكومية والخاصة في دولة الكويت وكذلك معاهد الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الفرصة لتقديم أفكارهم الجديدة لمشروعات تسهم في تنمية المجتمع وإحداث الأثر الإيجابي به.

مواضيع ذات صلة:

آراء