نهائيات كأس الأمم الأفريقية ستقام من 9 يناير إلى 6 فبراير 2022 بالكاميرون

2021-04-01 - 20:31

كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) الخميس مواعيد نهائيات كأس الأمم الأفريقية مطلع العام المقبل المقرر إجراؤها في الكاميرون حيث ستقام بين 9 يناير و6 فبراير 2022. وتجري عملية سحب القرعة في 25 يونيو. وارتفع عدد المنتخبات المتأهلة إلى 23، فيما تأجلت المباراة الحاسمة بين سيراليون (4 نقاط) وضيفتها بنين (7 نقاط) في المجموعة الثانية عشرة إلى النافذة الدولية المقبلة بين 31 مايو و15 يونيو.

حدد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) الخميس مواعيد نهائيات كأس الأمم الأفريقية مطلع العام المقبل في الكاميرون حيث ستقام بين 9 يناير و6 فبراير 2022، وفقاً لـ «فرانس24».

وعقدت اللجنة التنفيذية للاتحاد اجتماعا عبر الاتصال بالفيديو برئاسة الرئيس الجديد، الجنوب أفريقي باتريس موتسيبي، حيث حددت أيضا 25 يونيو المقبل موعدا لسحب القرعة (المنتخبات الـ24 تقسم إلى ست مجموعات).

وارتفع عدد المنتخبات المتأهلة إلى 23 فيما تأجلت المباراة الحاسمة بين سيراليون (4 نقاط) وضيفتها بنين (7 نقاط) في المجموعة الثانية عشرة والتي كانت مقررة في العاصمة فريتاون، بسبب إصابة عدد من لاعبي الضيوف بفيروس كورونا بحسب ما أعلن الاتحاد السيراليوني.

والمنتخبات المتأهلة هي الكاميرون المضيفة، مالي، غينيا، بوركينا فاسو، مالاوي، غانا، السودان، الغابون، غامبيا، المغرب، موريتانيا، الرأس الاخضر، مصر، جزر القمر، الجزائر، زيمبابوي، السنغال، غينيا بيساو، تونس، غينيا الاستوائية، ساحل العاج، إثيوبيا ونيجيريا.

وكان الاتحاد الأفريقي رفض تأجيل المباراة طالبا تأخيرها لمدة ثلاث ساعات، قبل أن يقرر إرجاءها بسبب منع منتخب بنين دخول الملعب خوفا من نقل العدوى إلى لاعبي المنتخب المضيف. وحدد “كاف” الخميس أن المباراة تأجلت إلى النافذة الدولية المقبلة بين 31 مايو و15 يونيو. وفوجئ المنتخب البنيني بطلب نظيره المضيف تأجيل المباراة بداعي وجود ست حالات إيجابية بالفيروس في صفوفه.

وتحتاج بنين إلى التعادل لبلوغ النهائيات، فيما يتعين على سيراليون الفوز للحاق بركب المتأهلين للمرة الأولى منذ العام 1996.

مواضيع ذات صلة:

آراء