الكويت يتوج بلقب الدوري الـ 59 لكرة السلة للمرة الـ 12 بتاريخه

2021-04-02 - 22:06

(كونا) - توج نادي الكويت بلقب الدوري الكويتي ال59 لكرة السلة للموسم (2020-2021) للمرة ال12 بتاريخه بعد ان حقق فوزه الثاني مساء اليوم الجمعة على نظيره كاظمة ضمن سلسلة المباريات النهائية التي تقام بنظام (بلي أوف) من ثلاث مباريات.

وتمكن الكويت من الانتصار على منافسه بنتيجة (83/61) في المباراة اقيمت على صالة الاتحاد الكويتي للسلة في مجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي للصالات بعد ان قدم لاعبوه مستوى متميزا في معظم اوقات المباراة لا سيما في الجانب الهجومي.

واثبت الكويت بهذا التتويح المستحق علو كعبه في هذه اللعبة بفضل مجموعة اللاعبين المهرة الذين يملكهم بكل المراكز اذ تصدر مجموعته في منافسات الدوري العام في مرحلته الأولى قبل ان يعتلي صدارة الدوري الممتاز الذي شاركت به الفرق الاربعة التي وصلت للادوار النهائية دون اي خسارة.

ومن جانبه حاول كاظمة تعويض خسارته في اللقاء الاول وقدم لاعبوه اداء لا بأس به الا ان تفوق لاعبي الكويت لا سيما هجوميا حال دون تحقيق هذه العودة ليحقق كاظمة المرتبة الثانية للعام الثاني على التوالي.

واحرز القادسية المركز الثالث بالبطولة بعد ان كرر فوزه على نظيره الجهراء بنتيجة (72/68) في المباراة في نفس الصالة وشهدت تنافسا قويا بين الفريقين في معظم مجرياتها بدليل الفارق الضئيل الذي انتهت به المباراة اذ يعود الفوز لخبرات لاعبي القادسية في المباريات النهائية.

يذكر أن ستة أندية حققت لقب البطولة التي انطلقت من الموسم الرياضي (1961-1962) ويعد القادسية الأكثر تتويجا ب23 مرة يليه الكويت ب12 مرة ثم كاظمة بتسع مرات فالعربي ثماني مرات في حين نالها الجهراء خمس مرات والساحل مرة واحدة فيما ألغيت نتائج البطولة بالموسم الرياضي (2000-2001).

مواضيع ذات صلة:

آراء