انطلاق كأس الاتحاد لكرة السلة غدًا بمشاركة 13 ناديًا

2021-04-06 - 12:41

( كونا )  - تنطلق غدا الأربعاء منافسات بطولة كأس الاتحاد الكويتي ال55 لكرة السلة للموسم الرياضي الحالي (2020/2021) بمشاركة 13 ناديا محليا وذلك بإقامة مباراتين ضمن الدور الأول للبطولة التي تقام بنظام خروج المغلوب من مرة واحدة وتستمر حتى ال21 أبريل الجاري.

وتجمع مبارياتي الافتتاح للبطولة كلا من (الشباب) مع (كاظمة) و(الجهراء) و(برقان) على أن يستكمل هذا الدور بعد غد الخميس بإقامة ثلاث مباريات إذ يلعب (التضامن) مع (العربي) و(الساحل) مع (اليرموك) و(القرين) مع (النصر).

وتتوالى باقي المباريات تباعا حتى ختام البطولة علما ان اندية الكويت (حامل اللقب) والقادسية والصليبخات ستبدأ البطولة من دور الثمانية.

وفي هذا الصدد قال أمين سر الاتحاد الكويتي لكرة السلة عبدالرحمن الخباز لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الثلاثاء إن الاتحاد أتم استعداداته الفنية والتنظيمية لانطلاق هذه البطولة التي ستقام على صالة الاتحاد في مجمع (الشيخ سعدالعبدالله) الرياضي للصالات.

وتوقع الخباز أن تتسم البطولة بإثارة وندية كبيرة كونها تقام بنظام خروج المغلوب فضلا عن أنها آخر بطولات الموسم مشيرا إلى أن جميع الاندية المشاركة في أتم استعداتها إذ أنهت مشاركتها في بطولة الدوري قبل أيام قليلة حيث توج بها نادي الكويت بطلا.

وأشاد بتعاون جميع الاندية مع الاتحاد في هذا الموسم الصعب الذي تأثر كثيرا بانتشار جائحة (كورونا) إذ تفهمت بعض الاجراءات التي اتخذتها لجنة المسابقات بالاتحاد بسبب الجائحة مثل اقامة بعض المباريات في أوقات مبكرة وتأجيل ونقل بعض المباريات "ما ساعد باستكمال البطولات المحلية".

يذكر أن سبعة أندية فازت بلقب هذه البطولة في تاريخها ويعد نادي القادسية الأكثر حصولا على الكأس ب25 مرة ثم الكويت 14 مرة فالعربي 9 مرات ثم كاظمة 3 مرات فيما نال الجهراء البطولة مرتين في حين أحرز الساحل والنصر البطولة مرة واحدة لكل منهما. 
 

مواضيع ذات صلة:

«الجمارك» تضبط أكثر من 3 مليون حبة «كبتاجون» بحاويه في جمارك الموانئ الشمالية

تمكن رجال الجمارك توجيه ضربة لمروجي المخدرات والممنوعات ، بعد ضبط اكثر من 3 مليون حبة من مادة الكبتاجون...

12 أبريل 2021

هيئة الرؤية الشرعية تعلن غد الثلاثاء أول أيام شهر رمضان المبارك

أعلنت هيئة الرؤية الشرعية تعلن، مساء اليوم الإثنين، أن غداً الثلاثاء أول أيام شهر رمضان المبارك في...

12 أبريل 2021

آراء