الخطوط الجوية القطرية تدعو لإعادة فتح الحدود بطريقة آمنة

2021-04-06 - 20:04

دعت شركة الخطوط الجوية القطرية، اليوم الثلاثاء، الدول إلى إعادة فتح الحدود بطريقة آمنة، وحذر رئيسها التنفيذي من أن المزيد من شركات الطيران ستحتاج مساعدة حكومية هذا العام لتفادي الإفلاس.

وقال أكبر الباكر إن الخطوط القطرية، وهي إحدى أكبر شركات الطيران في الخليج، ستخرج من أزمة فيروس كورونا كشركة طيران عالمية كبرى. وتلقت الشركة المملوكة للدولة مساعدات بقيمة 7.3 مليار ريال قطري (1.95 مليار دولار)، العام الماضي، من الحكومة القطرية حتى تتمكن من اجتياز ركود السفر.

وشركات الطيران حول العالم في حاجة ماسة إلى إيرادات، لكن الضبابية التي تحيط بالفترة الزمنية التي ستبقى فيها بعض الحدود مغلقة تجعل الناس يحجمون عن التخطيط أو حجز رحلات لقضاء العطلات، وهو ما يجعل طائرات كثيرة رابضة على الأرض أو تطير شبه خاوية.

وأبلغ الباكر ندوة على الإنترنت: "نحتاج إلى أن يعاد فتح الحدود بطريقة آمنة حتى يطير الناس مرة أخرى، وفقا لـ "رويترز".

وقال إنه يتفق مع توقعات صناعة الطيران بأن طلب الركاب لن يعود إلى مستويات 2019 السابقة على الجائحة حتى 2024، وهو موعد متأخر عاما عن الفترة التي توقعها الكثيرون في بادئ الأمر.

لكنه أضاف أن التوقعات للعام الحالي مفرطة في التفاؤل، متوقعا طلبا أبطأ من المتوقع.

وقال الباكر إن الخطوط القطرية، التي تقول إنها ستسًير أكثر من 1200 رحلة أسبوعيا إلى أكثر من 140 وجهة هذا الصيف، في وضع يمكًنها من الخروج من الأزمة "قوية للغاية" لأسباب من بينها أن شركات منافسة ستذهب إلى الإفلاس.

وأضاف، قائلا: "فرص النمو ضخمة... الخطوط الجوية القطرية بعد الجائحة ستكون إحدى شركات الطيران الكبرى في العالم".

مواضيع ذات صلة:

آراء