البحرين تفتح المساجد لجميع الفروض في شهر رمضان

2021-04-08 - 21:20

(كونا) - اعلنت مملكة البحرين اليوم الخميس فتح المساجد والجوامع لجميع الفروض اليومية وصلاة الجمعة وصلاة التراويح في شهر رمضان المبارك مع وجوب تطبيق الإجراءات الاحترازية اللازمة للحد من انتشار فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19).

وقالت وكالة الأنباء البحرينية (بنا) في بيان صحفي انه عقد اجتماع عمل مشترك عبر تقنية الاتصال المرئي بمشاركة رئيس المجلس الأعلى للصحة رئيس الفريق الوطني للتصدي لفيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة حيث استعرض الاجتماع مرئيات الجهات الصحية المختصة في هذا الشأن.

واوضح البيان ان هذا القرار جاء استنادا إلى التوجيه الملكي الصادر عن العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة بفتح المساجد والجوامع لجميع الفروض اليومية وصلاة الجمعة وصلاة التراويح في شهر رمضان المبارك.

واضاف انه تقرر فتح الجوامع والمساجد لصلاة الجمعة وصلاتي العشاء والتراويح فقط للحاصلين على التطعيم المضاد لفيروس كورونا (بعد مرور 14 يوم على الجرعة الثانية) والمتعافين من الفيروس وذلك من خلال إبراز ما يثبت ذلك عبر تطبيق (مجتمع واعي) مع الاستمرار في فتح جميع الجوامع والمساجد للجميع للفروض اليومية وفق الاشتراطات والإجراءات الاحترازية المعلنة سابقا اعتبارا من أول أيام شهر رمضان المبارك وذلك تحت إشراف إدارتي الأوقاف السنية والجعفرية.

مواضيع ذات صلة:

آراء