النائب مهند الساير يوجه 13 سؤالا إلى 13 وزيراً

2021-04-15 - 20:40

وجه النائب مهند الساير 13 سؤالا إلى 13 وزيرا هم كل من نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ حمد جابر العلي، ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية عيسى الكندري، ووزير النفط وزير التعليم العالي د. محمد الفارس، ووزير الصحة الشيخ د. باسل الحمود، ووزير الخارجية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ د. أحمد ناصر المحمد، ووزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د. رنا الفارس، ووزير الداخلية الشيخ ثامر العلي الصباح، ووزير المالية وزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار خليفة حمادة، ووزير الإعلام والثقافة وزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري، ووزير التربية د. علي المضف، ووزير الدولة لشؤون البلدية وزير الدولة لشؤون الإسكان والتطوير العمراني شايع الشايع، ووزير التجارة والصناعة د. عبدالله السلمان، ووزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة وزير الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية د.مشعان العتيبي. وجاء النص كالتالي:

لما كان الأمن السيبراني من مستحدثات التطور التكنولوجي والرقمي الذي نعايشه في العالم أخيرا، حيث يشهد العالم المتقدم بكل أرجائه تطورا كبيرا في نظم حماية البيانات والشبكات والأنظمة الالكترونية من الهجمات والاختراقات التي قد تؤدي بها وتؤثر على أمن الدول واستقرارها.

ومع تزايد الاعتماد على إنجاز المعاملات الكترونيا في ظل جائحة كورونا أصبح لزاما تأمين تلك البيانات والمستندات وحفظها.

لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

- ما الإجراءات والقرارات المتخذة لتعزيز الأمن السيبراني وحماية البيانات والأنظمة من الاختراق في الموقع والتطبيق الالكتروني الخاص بخدمات وزاراتكم والجهات التابعة لكم؟.

مواضيع ذات صلة:

النائب مهند الساير: مازلنا على قناعة بأن إدارة الملف الصحي سيئة للغاية

قال النائب مهند الساير، إننا كنا ومازلنا على قناعة بأن إدارة الملف الصحي سيئة للغاية، ويضاف هذا الملف...

03 مايو 2021

آراء