مرزوق الخليفة: اجتماع لجنة الداخلية والدفاع البرلمانية بشأن تعديل الرأي عن الثوابت.. لم يكتمل

2021-05-04 - 14:11

- رئيس اللجنة ومُقررها لم يحضروا.. في غياب متعمد لتأخير ووأد قانون «المسيء»

- عدم اكتمال اجتماع اللجنة هدفه حرمان أبناء الكويت أبدياً من الانتخاب والترشح

 

قال عضو لجنة الداخلية والدفاع النائب مرزوق الخليفة، كان من المقرر أن تجتمع اليوم لجنة الداخلية  والدفاع البرلمانية لمناقشة التعديل الذي طلبه مجلس الأمة، والخاص بالرأي عن الثوابت ومدى توافقها مع الحرمان الأبدي لمن يتعرض  إلى الذات الإلهية، والأنبياء والرسل والذات الأميرية ومدى توافقها مع الشريعة الإسلامية.

وأضاف الخليفة:  «تم توقيع دعوة الاجتماع  من رئيس اللجنة ودعوة وكيل الأوقاف والإفتاء، وحضروا، لكن رئيس اللجنة لم يحضر ولا مقررها  الذي كان من الموقعين على اجتماع استعجال اجتماع اللجنة، كما لم يحضر سليمان الحليلة، ومن حضر معي فقط النائب بدر الحميدي، ولم تجتمع اللجنة لعدم اكتمال النصاب وهذا الغياب متعمدا لتأخير ووأد قانون المسيء.

وأشار الخليفة إلى أن عدم اكتمال نصاب اجتماع لجنة الداخلية والدفاع لإنجاز التعديلات التي طلبها محلس الأمه هدفه حرمان أبناء الكويت، والمهجرين ومن هم في الداخل أبدياً من الانتخاب والترشح، وهذا يتنافى مع أحكام الدستور والعدل والمساواة.

وأضاف: «في هذا الوقت الذي نشدد فيه أن التعرض للذات الإلهية كفر وخروج من الملة ولا يستطيع أي بشر أن يشرع لسب الذات الإلهية والرسل، كما أن الذات الأميرية مكفولة في  الدستور والقانون، لكن أن يحرم  المواطن أبدياً من الانتخاب والترشح، فهذا ليس  من القانون بشيء ولا من الشريعة.

وأكد الخليفة على محاولة عقد اجتماع جديد، وليتحمل كل عضو في اللجنة مسؤوليته وما يحدث من تعطيل لأعمال اللجنة بفعل فاعل وتوجيهات لوأد القانون، مشدداً على ضرورة النظر للمستقبل القريب لتتكشف الأقنعة والمواقف.

مواضيع ذات صلة:

النائب مرزوق الخليفة: تأجيل استجوابات رئيس الوزراء تعطيل لأدواتنا الدستورية ومخالفة للقانون

أكد النائب مرزوق الخليفة أن تأجيل استجوابات رئيس الوزراء إلى نهاية دور الانعقاد الثاني تعطيل لأهم أداة...

15 أبريل 2021

آراء