مطيع يسأل وزير الصحة عن تصريحات د. فهد النجار في برنامج «ليالي الكويت»

2021-06-02 - 14:15

وجّه النائب د. أحمد مطيع العازمي سؤالاً برلمانياً إلى وزير الصحة الشيخ د. باسل الصباح بشأن ما جاء من تصريحات في تلفزيون دولة الكويت عبر برنامج «ليالي الكويت» على لسان دكتور الجهاز الهضمي في وزارة الصحة د. فهد النجار بخصوص تساؤلات المواطنين عن ما يدور حول اللقاحات، مبيناً أنها تسببت في سخط شعبي عارم بسبب تصريحات الضيف وتهكمه بشكل ساخر عبر تلفزيون الدولة الرسمي على المواطنين الذين يتساءلون عن ما يدور حول اللقاحات من أخبار قد تؤثر على صحتهم وكذلك عن موعد الجرعة الثانية.

نصّ السؤال:

استضاف برنامج ليالي الكويت الذي يُعرض على تلفزيون دولة الكويت الدكتور فهد النجار دكتور الجهاز الهضمي بوزارة الصحة بتاريخ 30 مايو 2021.

وتسبب هذا اللقاء بسخط شعبي عارم بسبب تصريحات الضيف وتهكمه بشكل ساخر بتلفزيون الدولة الرسمي على المواطنين الذين يتساءلون عن ما يدور حول اللقاحات من أخبار قد تؤثر على صحتهم وكذلك عن موعد الجرعة الثانية.

وعلق الضيف على سؤال الناس حول مأمونية خلط اللقاحات متهكماً (البعض يعتقد أن خلط اللقاحات مثل خلط الفراولة بالليمون)، وعلق بشكل مسيء لمن يتساءلون عن موعد جرعتهم الثانية التي تأخرت بأسباب تتحملها وزارة الصحة قائلا (اللي يستعجل على الجرعة الثانية إنسان أناني ويبي يسافر).

لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

1. هل تتفق وزارة الصحة مع ما جاء على لسان الدكتور فهد النجار وتراه يتناسب مع توجيهات وتعليمات الوزارة.

2. ما موقف الوزارة من الدكتور؟ هل تمت محاسبته أو التحقيق معه؟ وما نتائج ذلك؟ يرجى تزويدي بالأوراق والمستندات والمحاضر التي تثبت ذلك.

3. هل كلام الدكتور عن الجرعة الثانية تمهيداً لنية الوزارة الاكتفاء بجرعة واحدة للمطعمين؟ إذا كانت الاجابة بالإيجاب فما هي التقارير والدراسات العلمية التي استندت عليها الوزارة في مأمونية وسلامة الاكتفاء بجرعة واحدة.

4. هل سبق إجراء تحقيقات أو مساءلة للدكتور عن مخالفات مهنية أو إدارية خلال عمله بالوزارة أو العيادة الخاصة؟ أرجو إفادتي ببيان كامل عنها مرفق معها كافة المستندات ذات الصلة.

5. هل تم تكليف الدكتور أو ندبه أو تعيينه للعمل في مكتب وزير الصحة أو مكتب الوكيل أو مكتب الوكلاء المساعدين؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب يُرجى تزويدي بنسخ ضوئية لقرارات التكليف أو الندب.

مواضيع ذات صلة:

د. أحمد مطيع يسأل وزير الصحة عن تزايد أعداد استقالات الأطباء

- ما إجراءات الوزارة في التعامل مع هذه الاستقالات وهل لديكم خطة لتقليل آثارها؟ وجه النائب د. أحمد مطيع...

17 يونيو 2021

وزير الصحة: «المتحور الهندي» سيكون المتحور السائد في العالم بعد فترة من الزمن

(كونا) - أكد وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح أن مواجهة الأنماط المتغيرة لفيروس كورونا (كوفيد-19) تنطلق من...

15 يونيو 2021

وزير الصحة السعودي: التطعيم ولو بجرعة.. شرط أساسي للحج

أوضحت وزارة الصحة السعودية ووزارة الحج والعمرة، السبت، ضوابط التسجيل للراغبين في أداء مناسك الحج لعام 1442هـ...

12 يونيو 2021

تركيا تعلن وصول لقاحها المضاد لكورونا مرحلته النهائية

(الأناضول) - أعلن وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة أن لقاح كورونا المحلي وصل مرحلته النهائية وأنهم سيبدؤون...

09 يونيو 2021

آراء