د. دانة الحقان: تطعموا فنحن في سباق مع المتحورات

2021-06-08 - 21:57

طمأنت الدكتورة دانة الحقان، استشاري طب الأطفال في مستشفى جابر الأحمد، المتخوفين من أخذ الجرعة الثانية للقاح أكسفورد، بسبب كثرة الأحاديث حول انتهاء مفعول الجرعة الأولى، بأنها تعزيزية في النهاية، وليس هناك أي أضرار صحية بسبب تأخرها.

وأشارت الحقان في تغريدة لها عبر موقع التواصل «تويتر» إلى أن تاريخ جميع جداول اللقاحات السابقة إلى نفس المبدأ عند وقف أو مقاطعة الجرعات لأي سبب.

وأضافت: «لا داعي للبدء من الصفر وخاصه أن الجرعة الأولى لم تتعدى الـ 6 اشهر، وأن جرعتين تبقى أكثر أمانا من البقاء على الجرعة الواحدة، حيث من الأفضل التطعيم بها لأننا في سباق مع متحورات كورونا».

وفي سياق آخر أعلنت وزارة الصحة في وقت سابق، عن وصول نتائج التحاليل الخاصة بالشحنة الثانية من منصة لقاح «أكسفورد»، مؤكدة على أن النتائج التدقيقية جاءت جميعها مؤكدة جودة وسلامة ومأمونية الشحنة ومطابقتها لجميع المواصفات الفنية، وعليه قامت الوزارة باستلام الشحنة بعد معاينتها، والتأكيد من تخزينها وفقاً لدرجات الحرارة وشروط التخزين المعتمدة.

وقررت الوزارة بدء حملة تلقي الجرعة الثانية ابتداءً من غداً الأربعاء، مؤكدة أن الرسائل ستصل إلى أفراد الشيحة المستهدفة للجرعة الثانية من لقاح أكسفورد، محدد بها موعد ومكان التطعيم.

وأهابت الوزارة بالمواطنين والمقيمين الالتزام بالمكان والفترة الزمنية المحددة بالرسالة النصية.

مواضيع ذات صلة:

آراء