الغانم: التأخير في إقرار الميزانيات سيكون له ضرراً مباشراً على المواطن

2021-06-20 - 14:15

قال رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم إنه بناء على المادة «72» وجهت دعوة لعقد جلسة خاصة يومي الثلاثاء والأربعاء القادمين بناء على طلب مكتمل الأركان من مجموعة من النواب، وذلك بجدول أعمال محدد وهو إقرار الميزانيات.

وأضاف الغانم: «السؤال الذي يطرح نفسه لماذا جلسة الثلاثاء خاصة وليست عادية؟ لأن جميع الجلسات العادية تتعطل سواء بسبب الخلاف الموجود على الكراسي أو غيره، وهذا ليس من صالح المواطن.. والميزانيات هي أداة مالية وليست أداة سياسية ومرتبطة ارتباطاً مباشراً بمصلحة المواطن من عدة جهات».

وتابع: «بناء على مواقف النواب الذين أعلنوا حضورهم للجلسات الخاصة التي بها مصلحة للمواطنين وحضروا الجلسات المتعلقة بمكافأة الصفوف الأمامية، والقدس، والاختبارات الورقية إيمانا منهم بأن نبعد المواطن ومصالحه عن الخلافات السياسية دعوت للجلسة الخاصة لإقرار الميزانيات».

ولفت إلى أن «عدم إقرار الميزانيات يعطّل التوظيف الجديد، ويؤخر توزيع القسائم السكنية، وتوقف كل منشأ مالي جديد موجود بالميزانية الجديدة وليس موجوداً بالقديمة، ويعرض المواطن للضرر بسبب عدم صرفه، ومنها أيضا أمور مخصصة لخفض تكاليف المعيشة لمدينتي المطلاع وغرب عبدالله المبارك».

وقال الغانم: «هناك أيضا تقديرات بالميزانية تتعلق بالهيئة العامة للرعاية السكنية لمشاريع المؤسسة الإسكانية الجديدة، منها مدن صباح الأحمد والمطلاع وغرب عبد الله المبارك وجنوب غرب عبد الله المبارك ومشروع الوفرة الإسكاني».

وبيّن أنه «بالميزانية هناك أمور ومزايا تتعلق بالمتقاعدين.. وفيها زيادة لا تقل عن 93 مليوناً عن السنة الماضية.. لذلك التأخير في إقرار الميزانيات بالتأكيد سيكون له انعكاساً وضرراً مباشراً على المواطن».

مواضيع ذات صلة:

الغانم يبحث مع وزير الخارجية الأمريكي آخر مستجدات أوضاع المنطقة

استقبل رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، اليوم، وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن الذي يقوم بزيارة رسمية...

29 يوليو 2021

لموقفه من القضية الفلسطينية.. باحث صهيوني يهدد رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم: «حتطبع يعني حتطبع»!

هدد الباحث الصهيوني، وأستاذ العلوم السياسية بالجامعة العبرية في القدس المحتلة وعضو اللجنة المركزية لحزب...

16 يوليو 2021

رئيس مجلس الأمة التركي يصل إلى البلاد في زيارة رسمية تستغرق يومين

(كونا) - وصل رئيس مجلس الأمة التركي الكبير مصطفى شنتوب والوفد المرافق له إلى البلاد في زيارة رسمية تستغرق...

12 يوليو 2021

رئيس مجلس الأمة يستقبل وفدا من البنك الدولي

استقبل رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم في مكتبه اليوم وفداً من البنك الدولي برئاسة نائب رئيس البنك لشؤون...

11 يوليو 2021

آراء