«هيئة الرياضة»: «المالية» وافقت على طلب تخصيص مكافآت مجزية للاعبين المميزين

2021-07-29 - 13:49

(كونا) - أعلنت الهيئة العامة للرياضة أن وزارة المالية وافقت على طلب وزير الإعلام والثقافة ووزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري بتخصيص مكافآت مجزية لتكريم اللاعبين المميزين من الحاصلين على الميداليات المتنوعة في الدورات الأولمبية التي تقام كل أربع سنوات.

وقال نائب المدير العام لقطاع الرياضة للجميع بالهيئة الناطق الرسمي باسمها مشعل الهدبة في بيان صحفي اليوم الخميس إن لائحة التكريم التي تم اقرارها تهدف الى تشجيع الشباب الرياضي الكويتي على الجد والاجتهاد لتحقيق الانجازات في هذا الاستحقاق العالمي الاهم على الاطلاق.

وأضاف الهدبة أن اللائحة خصصت هذه المكافآت للاعبي الالعاب الفردية إذ حددت منح الرياضي الفائز بالميدالية الذهبية مبلغ 50 ألف دينار كويتي (نحو 150 ألف دولار أمريكي) فيما يحصل الفائز على الميدالية الفضية على مبلغ 20 ألف دينار (نحو 60 ألف دولار).

وذكر أن الرياضي الذي سيحرز ميدالية برونزية سينال مبلغ 10 آلاف دينار (نحو 30 ألف دولار) معتبرا أن اقرار هذه اللائحة يأتي تتويجا للدعم المستمر من القيادة السياسية لابنائهم الرياضيين المميزين الذين يرفعون اسم وطنهم الكويت وعلمه عاليا في هذه المحافل الرياضية الكبرى.

وثمّن الهدبة عاليا الدعم الكبير الذي توليه القيادة السياسية للبلاد والحكومة الرشيدة للرياضة الكويتية و للرياضيين المميزين الذين يشرفون بلادهم في الاولمبياد وكان آخرهم انجاز البطل الاولمبي عبدالله الطرقي الذي نال الميدالية البرونزية في منافسات الرماية بالدورة الأولمبية (طوكيو 2020) المتواصلة حاليا في اليابان. 

مواضيع ذات صلة:

مدير هيئة الرياضة الأسبق د. فؤاد الفلاح.. في ذمة الله

توفي، اليوم الخميس، مدير هيئة الرياضة الأسبق د. فؤاد الفلاح. وعمل الفلاح لسنوات طويلة استاذاً في جامعة...

17 نوفمبر 2022

«هيئة الرياضة» للهيئـات المشـاركة بالاحتراف الجزئي: استكملوا البيانات لصرف المستحقات

وجهت الهيئة العامة للرياضة، جميـع الهيئـات الرياضيـة المشـاركة في الاحتراف الجزئي الرياضي، باستكمال...

10 أكتوبر 2022

«هيئة الرياضة» تُطلق لائحة ضوابط الاحتراف الرياضي الجديدة

(كونا) - أطلقت الهيئة العامة للرياضة اليوم الاربعاء لائحة ضوابط الاحتراف الرياضي الجديدة التي تربط الدعم...

05 أكتوبر 2022

«هيئة الرياضة» توقف الدعم عن اتحاد وأندية الفروسية مؤقتاً

(كونا) - أعلنت الهيئة العامة للرياضة اليوم الاحد، ان مجلس ادارتها قرر وقف صرف اي دعم أو إعانات مالية تقدم من...

11 سبتمبر 2022