مسؤول أممي يثمن دور الكويت الإنساني الريادي في المجال الإغاثي

2021-09-04 - 15:07

(كونا) - ثمن نائب الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة والمنسق المقيم ومنسق الشؤون الإنسانية لدى الصومال آدم عبدالمولى اليوم السبت الدور الريادي الانساني لدولة الكويت لاسيما في مجالي العمل الإنساني والاغاثي والصحي.

ونوه عبدالمولى في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية «كونا» عقب لقائه والوفد المرافق رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر الكويتي الدكتور هلال الساير بالدور الذي تؤديه الجمعية في تقديم المساعدات والمعونات للمنكوبين والمحتاجين في مناطق مختلفة من العالم لاسيما الصومال.

وقال أن للجمعية باعاً طويلاً في العمل الإنساني سواء على المستوى المحلي أو الدولي مؤكدا أن الشعب الصومالي فخور باعمال الجمعية وجهودها الرائدة في مجال دعم العمل الانساني في بلاده.

وأفاد أن اللقاء تناول الوضع الإنساني في بلاده وسبل التعاون لتعزيز العمل الإنساني المشترك هناك مقدما نبذة عامة عن الظروف المعيشية الصعبة في معظم أرجاء الصومال التي تعاني اوضاعا انسانية صعبة «تتفاقم تباعاً جراء موجة جفاف حادة ما يتطلب استجابة فورية لمعالجتها وتضافر جهود المنظمات الإنسانية».

ولفت إلى أهمية تمويل مشاريع إعادة توطين النازحين في قراهم ومدنهم الأصلية إضافة إلى تمويل مشاريع واتخاذ تدابير للحيلولة دون وقوع أو تأزم حدة بعض الكوارث.

ومن جانبه أشاد الساير بجهود الأمم المتحدة المبذولة لصالح الصومال والأنشطة الإنسانية والإغاثيه في مختلف القطاعات الاجتماعية، مؤكداً دعم الجمعية لكافة الجهود الانسانيه في الصومال.

وشدد على أن اهتمام الكويت بالأوضاع الإنسانية في الصومال ليس جديداً بل مستمر منذ عقود في إطار الدور الذي تضطلع به الدولة للحد من المعاناة الإنسانية حول العالم من منظور إنساني تحدد معالمه حاجة الإنسان أينما كان للدعم والمساندة.

وأكد اهتمام الجمعية بتحسين الوضع الإنساني في الصومال باعتباره أولوية للتغلب على التحديات الإنسانية مشيرا الى المساعدات التي قدمت للصومال من اغاثة غذائية وصحية وحفر للابار وبناء للمدارس ومشروع افطار الصائم وتوفير اجهزة طبية ومعدات لعدد من المراكز الصحية.

وقال الساير أن تقديم المساعدات للأشقاء في الصومال يأتي ضمن الاهتمام الذي توليه القيادة الرشيدة وسعيها الحثيث للحد من معاناة الشعب الصومالي وتأكيدا للدور الانساني لجمعية الهلال الأحمر الكويتية وعملها الدؤوب لمد يد العون ومساعدة المحتاجين في جميع أنحاء العالم.

مواضيع ذات صلة:

مسؤول أممي يحذر من وقوع خسائر كبيرة في الأرواح بسبب الجفاف في القرن الإفريقي

(وكالات) - حذرت الأمم المتحدة من احتمال وقوع خسائر كبيرة في الأرواح في الفترة المقبلة، بسبب أزمة الجفاف في...

16 مايو 2022

مبعوث أممي: لبنان في طريقه للفشل والحكومة تعيش في «عالم خيالي»

قال مبعوث مستقل للأمم المتحدة إن مسؤولي الحكومة اللبنانية ليس لديهم أي شعور بضرورة التحرك العاجل أو العزم...

12 نوفمبر 2021

مسؤول أممي يؤكد أهمية المبادرات الكويتية في رفع مستوى الحياة

(كونا) - أكد ممثل الأمين العام للأمم المتحدة المنسق المقيم لدى دولة الكويت الدكتور طارق الشيخ أهمية...

29 سبتمبر 2021

مسؤول أممي يثمن دور الكويت في الحفاظ على ثقافة السلام ونشرها في العالم وتعزيزها

قال ممثل الأمين العام للأمم المتحدة لدى الكويت الدكتور طارق الشيخ اليوم الاثنين ان "دولة الكويت كانت...

20 سبتمبر 2021