«سرمد» تنشر النصّ الكامل للحُكم على الشيخ أحمد الفهد في «بلاغ الكويت»

2021-09-27 - 17:41

تنشر شبكة «سرمد» حيثيات الحكم في قضية بلاغ الكويت، والتي قضت فيها محكمة جنايات سويسرية بجنيف، في العاشر من سبتمبر الجاري، بإدانة الشيخ أحمد الفهد و4 آخرين في قضية تزوير تحكيم بلاغ الكويت.

ونقلت مراسلة تلفزيون ليمان السويسري المحلي -حينها- أن الشيخ أحمد الفهد أدين بالحبس 30 شهراً منها 14 شهراً حبس نافذ. 

وقضت المحكمة بالسجن 36 شهراً على حمد الهارون منها 18 شهراً حبس نافذ.

كما أدين المحامي الإنجليزي المتخصص في التحكيم الدولي بالحبس لمدة 36 شهراً بينها 18 شهراً حبساً نافذاً والمنع من ممارسة مهنة المحاماة في سويسرا لمدة 5 سنوات، بينما أدين المحاميان الآخران البلغاري والأوكراني بالحبس 15 و18 شهراً مع وقف التنفيذ.

وجاء في حيثيات الحكم أن النيابة العامة خَلُصَت إلى الحكم على المتهمين بتسديد تكاليف الدعوى على أن يحدد القضاء كيفية توزيعها بين المعنيين، ويعود للقضاء أمر تحديد الاستنتاجات المدنية، وخلصت إلى أنه تُعاد أجهزة الكمبيوتر التي تم ضبطها في مقر GENTIUM LAW GROUP إلى الكتلة المفلسة لهذه الشركة.

وأقرت المحكمة وفقاً للحكم أن الشيخ أحمد الفهد ومساعده حمد الهارون وآخرين مذنبون بتهمة التزوير، كما رفضت استنتاجات الفهد بالحصول على تعويض.

كما حكمت، وفقاً لحيثيات الحكم، على ما ثيو باريش Matthew PARISH، حمد الهارون، أحمد فهد الأحمد الصباح، ستويان بوماير Stoyan BAUMEYER وفيتالي كوزاشنكو Vitaliy KOZACHENKO بأن يدفعوا مجتمعي ن مبلغ 538.20’CHF 206 لعبد المحسن الخرافي، أحمد الخرافي، أنور الخرافي، إيّاد الخرافي، غالية الخرافي، لؤي الخرافي، سبيكة الخرافي، طلال الخرافي، وناصر محمد الأحمد الصباح كتعويض عن التكاليف الإلزامية التي نتجت عن الدعوى (المادة 433 ، فقرة 1 من قانون الإجراءات الجنائية).

وحدّد قيمة أتعاب الدعوى المستحقّة للمحامي سمير دجازري Samir DJAZIRI، محامي الدفاع عن حمد الهارون والمعيّن من قبل المحكمة بمبلغ 599.50’CHF 29 (المادة 135 من قانون الإجراءات الجنائية). وقيمة أتعاب الدعوى المستحقّة للمحامي غابريال راجنباس Gabriel RAGGENBASS، محامي الدفاع عن ما ثيو باريش Matthew PARISH والمعيّن من قبل المحكمة بمبلغ 876.85’CHF 75 (المادة 135 من قانون الإجراءات الجنائية).

وحكمت على حمد الهارون، أحمد فهد الأحمد الصباح، ستويان بوماير Stoyan BAUMEYER ، فيتالي كوزاشنكو Vitaliy KOZACHENKO وماث يو باريش Matthew PARISH بأن يدفعوا بنسبة 1/5 كل منهم من تكاليف الدعوى، التي تصل بمجملها إلى 291,55 ’ CHF 181 ، بما فيه 000’10 CHF رسوم الحكم (المادة 426 ، فقرة 1 من قانون الإجراءات الجنائية).

وقال الشيخ أحمد الفهد -حينها- «أؤمن ببراءتي»، وإنه سيطعن بالحكم الصادر ضده خلال محاكمة بشأن ما إذا كان قد استغل مؤامرة انقلابية وهمية بالكويت لتحقيق مكاسب على خصوم سياسيين، وفق ما ذكرته وكالة «رويترز».

 

مواضيع ذات صلة:

المحكمة الجنائية السويسرية تدين أحمد الفهد بتهمة «التزوير»

(رويترز) - أدانت محكمة جنائية سويسرية الشيخ أحمد الفهد الصباح ، اليوم الجمعة في قضية استغلال مؤامرة...

10 سبتمبر 2021

أحمد الفهد يتنحى عن رئاسة «الأولمبي» الآسيوي.. بعد صدور حكم إدانته بـ «التزوير»

أعلن الشيخ أحمد الفهد الصباح تنحيه مؤقتا عن رئاسة المجلس الأولمبي الآسيوي، بعدما أدانته محكمة سويسرية...

10 سبتمبر 2021

بعد حكم إدانة ⁧‫أحمد الفهد.. ‏الرئيس الغانم‬⁩ عبر «تويتر»‬⁩: «‏وَيَنصُرَكَ اللَّهُ نَصْرًا عَزِيزًا»

غرد رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم عبر حسابه على موقع التواصل «تويتر»، بعد ساعات قليلة من صدور حكم إدانة...

10 سبتمبر 2021