الإمارات تحدث بروتوكول سفر المواطنين للدول الممنوع السفر إليها

2021-10-26 - 16:48

أعلنت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث والهيئة العامة للطيران المدني عن تحديث بروتوكول سفر المواطنين للدول التي تم منع السفر إليها اعتباراً من يوم الأربعاء 27 أكتوبر الجاري.

ونوهت الهيئة إلى أن ذلك بهدف تعزيز استراتيجية الدولة بمرحلة التعافي والانفتاح التدريجي في كافة القطاعات الحيوية والعودة إلى الحياة الطبيعية الجديدة، وفقاً لبيان صحفي.

وأوضح البروتوكول أنه سيتم السماح بسفر المواطنين الحاصلين على الجرعات الكاملة للقاح كوفيد-19 المعتمدة.

بالإضافة إلى استمرار منع سفر المواطنين غير الحاصلين على الجرعات الكاملة للقاح كوفيد-19 ويستثنى من ذلك المهمات الرسمية، والحالات المرضية وممن يتلقون العلاج خارج الدولة .

ويشترط على المواطنين العائدين من تلك الدول إبراز نتيجة فحص PCR سلبية قبل العودة من الوجهة تحتوي على QR Code تم إجراؤه خلال 48 ساعة من وقت المغادرة، بالإضافة إلى إبراز نتيجة فحص Rapid Test PCR آخر تم إجراؤه بحد أقصى 6 ساعات قبل موعد المغادرة في أرض المطار للوجهة.

وأشار البروتوكول إلى أنه يتعين على فئة المطعمين إجراء فحص PCR عند القدوم، وإجراء فحصين آخرين في اليومين الرابع والثامن من تاريخ الوصول. وبالنسبة للفئة غير المطعمة، فيتعين عليها إجراء فحص PCR عند القدوم مع الالتزام بالحجر الصحي لمدة 10 أيام وإجراء فحص في اليوم التاسع.

وتضمن البروتوكول أيضاً عدد من اشتراطات المغادرة وهي ضرورة التسجيل في خدمة تواجدي للمواطنين، وإبراز نتيجة فحص سلبية خلال 48 ساعة، بجانب الالتزام بإجراءات الوجهة.

وأعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية، اليوم الثلاثاء عن تسجيل 90 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد من جنسيات مختلفة، ليبلغ إجمالي الحالات المسجلة 739.471 ألف حالة.

ولفتت الوزارة إلى تسجيل 3 حالات وفاة جراء تداعيات الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وأكد عبد الله بن طوق المري وزير الاقتصاد الإماراتي ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني في دولة الإمارات في وقت سابق، أنه تم استئناف رحلات الطيران في الدولة إلى الغالبية العظمى من الوجهات العالمية.

مواضيع ذات صلة:

«الصحة العالمية»: دول الخليج خالية من المتحور الجديد

أعلن مدير منظمة الصحة العالمية بالمملكة العربية السعودية والشرق الأوسط الدكتور فهد الجوفي عدم وجود متحور...

28 نوفمبر 2021

محمد بن راشد: اعتمدنا مشاريع إسكانية في دبي بـ3.8 مليار درهم

أعلن نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم إمارة دبي وزير الدفاع في دولة الإمارات...

28 نوفمبر 2021

الإمارات: الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان يأمر بالإفراج عن 870 سجيناً

قالت وكالة أنباء الإمارات الرسمية، اليوم الأحد، إن رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان أمر بالإفراج عن...

28 نوفمبر 2021

الإمارات.. صرف 13 مليار درهم لدعم أكثر من 10 آلاف مواطن

• إعفاء أسر متوفين ومتقاعدين من سداد القروض السكنية أمر ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد، بصرف قروض...

27 نوفمبر 2021