«بيتك» يوقع اتفاقيتين لعلاج مرضى السرطان 

2021-10-26 - 16:53

(كونا) - وقع بيت التمويل الكويتي (بيتك) اتفاقيتي تبرع بقيمة إجمالية تبلغ نحو 3ر1 مليون دولار مع جمعية الهلال الأحمر الكويتي و(مؤسسة ومركز الحسين للسرطان) اليوم الثلاثاء لتغطية تكاليف علاج مرضى السرطان من اللاجئين السوريين وأبناء قطاع غزة في الأردن.

وأقيم حفل التوقيع بمقر المؤسسة في عمان بحضور سفير دولة الكويت لدى الأردن عزيز الديحاني ورئيسة هيئة أمناء (مؤسسة ومركز الحسين للسرطان) الأميرة غيداء طلال والرئيس التنفيذي ل(بيتك) عبد الوهاب الرشود والأمين العام للهلال الأحمر الكويتي مها البرجس ومدير الإدارة القانونية الدكتور مساعد العنزي ومدير عام (مؤسسة ومركز الحسين للسرطان) نسرين قطامش.

وقال السفير الديحاني إن حجم التعاون القائم بين الجهات الرسمية والأهلية والشعبية الكويتية و(مؤسسة ومركز الحسين للسرطان) دليل على الثقة التي تحظى بها هذه المؤسسة "الرائدة" في منطقة الشرق الأوسط.

وأكد حرص دولة الكويت على دعم الأعمال الإنسانية والمشاريع ذات الأهداف النبيلة ضمن منهج عملي وسياسة عامة أرسى قواعدها سمو أمير الإنسانية الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح واستمرت مسيرتها في عهد صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح.

وثمن مبادرة القطاع الخاص الكويتي "الإنسانية" بتغطية تكاليف علاج مرضى السرطان من اللاجئين السوريين وأبناء قطاع غزة معربا عن ثقته باستمرار هذه المبادرات من أهل الكويت "الذين عرف عنهم مساهماتهم الإنسانية ودعمهم للمحتاجين في كل مكان".

ومن جانبها أعربت الأميرة غيداء عن تقديرها لدولة الكويت على مواقفها الإنسانية "المشرقة" مثمنة الدعم المتواصل الذي تقدمه جمعية الهلال الأحمر الكويتي وبيت التمويل الكويتي في دعم مرضى السرطان "الذين لا توجد أي جهة تغطي تكاليف علاجهم وتساهم بإعطائهم فرصة حقيقية للشفاء بإذن الله".

ومن جهته قال الرئيس التنفيذي لبيت التمويل الكويتي عبد الوهاب الرشود ل(كونا) إن الدعم الإنساني المقدم من (بيتك) جزء من العمل الخيري والإنساني الذي يقوم به ضمن إطار التزامه ومسؤوليته تجاه المجتمعات.

 

وذكر أن التبرع سيتم تخصيص جزء منه لعلاج المرضى من أبناء قطاع غزة والجزء الآخر لعلاج اللاجئين السوريين معربا عن اعتزازه بالشراكة مع جمعية الهلال الأحمر الكويتي بتنفيذ البرامج الإنسانية والإغاثية النوعية في المملكة.
وأشاد بمستوى الخدمات التي يقدمها (مركز الحسين) وتطور البنية التحتية والتقنيات التي يستخدمها بواسطة أحدث الأجهزة لعلاج مرضى السرطان معتبرا هذا الصرح "مفخرة" للأردن والوطن العربي أجمع.

وبدورها قالت أمين عام جمعية الهلال الأحمر الكويتي مها البرجس ل(كونا) إن التعاون القائم بين الهلال الأحمر الكويتي و(مركز الحسين) مستمر منذ عام 2016 حيث تمت تغطية تكاليف علاج الكثير من مرضى السرطان.

ولفتت إلى أن تخصيص جزء من التبرع الإنساني المقدم من بيت التمويل الكويتي لعلاج المرضى من قطاع غزة يأتي نظرا للأوضاع "الصعبة" التي يعيشها أبناء القطاع وما يعانيه مريض السرطان من نقص في الأدوية والرعاية اللازمة.

وكان (بيتك) وقع أمس الاثنين اتفاقية تبرع بقيمة نحو 6ر1 مليون دولار مع جمعية الهلال الأحمر الكويتي لتنفيذ مشاريع إغاثية وطبية للاجئين السوريين والمستضعفين في الأردن بالتعاون مع الهلال الأحمر الأردني.


 

مواضيع ذات صلة:

سفارتنا لدى النمسا تدعو المواطنين الراغبين في السفر إلى هناك لتأجيل سفرهم

(كونا) - أوضحت سفارة دولة الكويت لدى النمسا، أنه نظراً لارتفاع معدلات الإصابة بفيروس «كورونا المستجد -...

29 نوفمبر 2021

نادي الألعاب الشتوية الكويتي ينظم بطولة الفتيات الوطنية للفيغر 

(كونا) - نظم نادي الالعاب الشتوية الكويتي مساء اليوم الاحد بطولة الكويت الوطنية للفيغر للفتيات الموسم...

28 نوفمبر 2021

انفوجراف سرمد - لن نطبع.. استنكار نيابي وشعبي بتهنئة السفارة الأمريكية بعيد حانوكا اليهودي

• سياسة الكويت وشعبها واضحة في رفض التطبيع مع الكيان الصهيوني • لا وجود لجاليات يهودية حتى تتم...

28 نوفمبر 2021

الكويت تحقق برونزية «تتابع متنوع» في البطولة العربية للناشئين في تونس 

(كونا) - حقق منتخب الكويت لألعاب القوى اليوم الأحد الميدالية البرونزية بمسابقة (تتابع متنوع) ضمن فعاليات...

28 نوفمبر 2021