السعودية تعلّق الرحلات الجوية من وإلى سبع دول أفريقية.. بسبب «أوميكرون»

2021-11-28 - 10:58

أعلنت وزارة الداخلية السعودية اليوم الأحد، تعليق الرحلات الجوية من وإلى سبع دول أفريقية جديدة على خلفية ظهور المتحور «أوميكرون» في عدد من الدول ورصد انتقال مصابين منها إلى دول أخرى.

وصرح مصدر مسؤول في وزارة الداخلية بأنه إشارةً إلى ما سبق الإعلان عنه بشأن تعليق القدوم مؤقتاً من بعض الدول إلى المملكة، لأسباب تتعلق بتفشي جائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19»، وبناءً على المتابعة المستمرة للوضع الوبائي، وما رفعته الجهات الصحية المختصة في المملكة عن ظهور سلالة متحورة من فيروس كورونا «كوفيد - 19» - «أوميكرون Omicron» في عدد من الدول، ورصد انتقال مصابين منها إلى دول أخرى، فقد تقرر تعليق الرحلات الجوية القادمة من دول «جمهورية مالاوي، وجمهورية زامبيا، وجمهورية مدغشقر، وجمهورية أنغولا، وجمهورية سيشل، وجمهورية موريشيوس، وجمهورية جزر القمر» والمغادرة إليها.

وكذلك تعليق السماح بدخول المملكة لغير المواطنين، من القادمين مباشرةً أو غير مباشرة من الدول المشار إليها؛ فيما عدا من قضى مدة لا تقل عن 14 يوماً في دولة أخرى من الدول التي تسمح الإجراءات الصحية في المملكة بدخول القادمين منها وفقاً للإجراءات الصحية المعتمدة.

على أن يتم تطبيق كامل إجراءات الحجر الصحي المؤسسي المعتمد لمدة 5 أيام على جميع الفئات المستثناة من القادمين من تلك الدول، بمن في ذلك مواطنو المملكة، بغضّ النظر عن حالة التحصين.

وكانت وزارة الداخلية السعودية قد أعلنت أول من أمس تعليق القدوم من سبع دول أفريقية هي جنوب أفريقيا وناميبيا وبُتسوانا وزيمبابوي وموزمبيق وليسوتو وإسواتيني.

وشددت وزارة الداخلية على أنه يلزم من دخل إلى المملكة قادماً من تلك الدول أو الدول المعلن عنها سابقاً، أو مر بها بعد تاريخ 1 نوفمبر «تشرين الثاني» 2021، أن تكون لديه نتيجة سلبية لفحص PCR للفيروس، قام بإجرائه بعد وصوله إلى المملكة.

وأوضح المصدر أن جميع الإجراءات والتدابير تخضع للتقييم المستمر من الجهات الصحية المختصة في المملكة، وذلك حسب تطورات الوضع الوبائي عالمياً، مع تحذير المواطنين والمقيمين من السفر إلى الدول المشار إليها حتى إشعار آخر.

مواضيع ذات صلة:

مقتل سائح سعودي دهسه فيل بأوغندا

لقي سائح سعودي مصرعه تحت أقدام فيل خلال رحلة سافاري في حديقة عامة في أوغندا، بحسب ما أعلن مسؤول في هيئة...

26 يناير 2022

السعودية.. الجرعة «التعزيزية» شرط لدخول مقار العمل مطلع فبراير

• عدم تمكين من لم يحصل على الجرعة التنشيطية من الدوام ما عدا الحالات المستثناة تستعد القطاعات الحكومية...

26 يناير 2022

صندوق الاستثمارات السعودي يطلق مجموعة ساڤي للألعاب الإلكترونية

أعلن صندوق الاستثمارات العامة السعودي اليوم، عن إطلاق مجموعة ساڤي للألعاب الإلكترونية، ويرأس مجلس إدارتها...

26 يناير 2022

السعودية تسجل 4526 إصابة جديدة بـ«كورونا».. و3 وفيات

(كونا) - أعلنت السعودية اليوم الأربعاء، تسجيل 3 حالات وفاة بالإضافة إلى 4526 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس...

26 يناير 2022