ابراهيم حمدان هاكر أخلاقي محترف - الأردن

2022-03-30 - 22:52

ابراهيم حمدان هو خبير أمن معلومات وهاكر أخلاقي ولد في ١٠ آذار ٢٠٠١ ، يعدّ ابراهيم حمدان من اشهر الشخصيات في مجال الأمن السيبراني والمعلومات الرقميّة في الأردن نظراً لخبرته الواسعة في البرمجة والسوشال ميديا. 

 

 بدأ حمدان مسيرته المبهرة منذ الطفولة حيث كان لديه طموح كبيرة في أن يكون علماً يوماً من الأيام في المجال التقنّي والمعلوماتي، كان موهوباً دوناً عن زملائه في استخدام الحاسوب والتعامل مع الأدوات والأجهزة الإلكترونيّة. 

 

لفتت موهبته انتباه معلمّيه في المدرسة الذين أكدّوا على ذلك، وكان يصنّف من الطلّاب المبدعين في مرحلته الدراسيّة. استمر ابراهيم تعليمه في المدرسة بالإضافة الى العمل على تطوير موهبته حتى اصبح شخصاً متمكنّاً في مجاله وعندما التحق في الجامعة الأردنيّة في العاصمة الأردنيّة عمّان بدأ الناس بمعرفته بشكل كبير عن طريق مواقع التواصل  الإجتماعي حيث اشتهر بمساعدته للناس على حماية حساباتهم وخصوصيتهم من اي قرصنة.

 

وبسبب كثرة اقبال الناس على ما يقدّمه ابراهيم من برامج توعويّة ومحتوى تقني هادف ومفيد عبر الأنترنت، قام ابراهيم حمدان بإنشاء اوّل شركة اردنيّة متخصصّة في مجال الحماية والتأمين لحسابات المستخدمين على مواقع  التواصل الاجتماعي وقد حققت نجاحات رائعة في الآونة الأخيرة.

 

مع كثرة عمليات الإختراق وبالذات للأشخاص مثل المشاهير والمغنيين يقول ابراهيم ان ذلك يستدعي وجود منظّمة تقدّم خدمات حماية رقميّة لردع اي هجمات الكترونيّة تستهدف المواقع او حسابات الأفراد.  

 

مواضيع ذات صلة:

ابراهيم حمدان (هاكر أخلاقي أردني ينصح مستخدمين الإنترنت)

السوشال ميديا هو عالم افتراضي كبير يندرج تحت العديد من المصطلحات المتنوّعة يتيح للأفراد التواصل مع بعضهم...

17 يونيو 2021