الجامعة العربية تحذر من تداعيات تنفيذ الاحتلال الإسرائيلي لمخططات التوسع الاستيطاني

2022-05-07 - 13:57

(كونا) - حذرت جامعة الدول العربية اليوم السبت من تداعيات تنفيذ سلطات الاحتلال الإسرائيلي لمخططات ومشاريع استيطانية جديدة منها بناء 4000 وحدة استيطانية وتدمير 12 قرية فلسطينية في (مسافر يطا) بمحافظة الخليل وتهجير 4000 مواطن فلسطيني من قراهم ومنازلهم.

وحذرت الأمانة العامة للجامعة العربية في بيان من انعكاسات تنفيذ تلك المشاريع المرفوضة والمدانة على الأمن والاستقرار الدولي والتي تندرج في سياق العدوان الإسرائيلي المستمر والمتصاعد ضد الشعب الفلسطيني.

وأوضحت أن المخططات والمشاريع الإسرائيلية الجديدة "تضاف إلى سلسلة طويلة من الجرائم التي تواصلت في ظل الصمت الدولي الذي شجع الاحتلال الإسرائيلي على التمادي في ارتكاب جرائمه دون وازع أو رادع".

واعتبر البيان اعلان سلطات الاحتلال مصادرة 22 ألف دونم في المنطقة الواقعة بين مدينتي (القدس) و(أريحا) بمثابة جرائم حرب وجرائم ضد الانسانية وفق أحكام القانون الدولي.

وأشار الى "جرائم التطهير العرقي التي تجسد أفظع معاني التمييز والفصل العنصري الذي يستدعي ضرورة الملاحقة القانونية والمساءلة القضائية أمام العدالة الدولية".

وجددت الأمانة العامة مطالباتها بضرورة تحمل المجتمع الدولي خاصة مجلس الأمن مسؤولياته وممارسة اختصاصاته من خلال العمل على تنفيذ قراراته ذات الصلة بالتصدي لتلك المخططات والمشاريع ومنع تنفيذها وضرورة إلزام سلطات الاحتلال بقواعد القانون الدولي وأحكامه التي ينبغي تطبيقها وانفاذها بذات المعايير دون انتقائية أو تمييز.

كما اكدت على ضرورة تدخل المجتمع الدولي وهيئاته المعنية وتحمل مسؤولياتها بصورة فعالة وعاجلة لتنفيذ العدالة الدولية وآليات تطبيق القانون والشرعية الدولية.

وشددت الامانة على ضرورة التصدي لتلك المشاريع بما فيها مصادرة الأراضي والاستيطان "غير المسبوق" وسياسة التهجير والتطهير العرقي المعلنة من خلال توفير الحماية الدولية الفورية للشعب الفلسطيني والعمل على انهاء الاحتلال وتمكين الشعب الفلسطيني من الحرية والاستقلال. 

مواضيع ذات صلة:

لبنان يستضيف الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب.. غداً

(كونا) - يستعد لبنان لاستضافة الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب الذي يعقد غدا السبت تحضيرا للقمة...

01 يوليو 2022

الجامعة العربية: القضية الفلسطينية على رأس سلم أولويات العمل الإعلام العربي

أكد الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية رئيس قطاع الاعلام والاتصال، السفير أحمد خطابي، أن خطة التحرك...

26 يونيو 2022

الجامعة العربية تطالب بتضافر الجهود العربية لمواجهة أزمات الاقتصاد العالمي

أكدت جامعة الدول العربية، اليوم الاثنين، على ضرورة تضافر وتوحيد الجهود بين دول المنطقة العربية من أجل...

13 يونيو 2022

جامعة الدول العربية تدين الاقتحامات اليومية للمتطرفين اليهود للمسجد الأقصى

(كونا) - دانت جامعة الدول العربية اليوم الاحد الاقتحامات اليومية للمتطرفين اليهود للمسجد الاقصى المبارك...

12 يونيو 2022