الجامعة العربية تؤكد عزمها تحقيق أهدافها الرامية للنهوض بأوضاع الأسرة العربية

2022-05-14 - 23:37

(كونا) - اكدت جامعة الدول العربية اليوم السبت عزمها الدؤوب على تحقيق اهدافها الرامية للنهوض باوضاع الاسرة العربية وحمايتها موضحة انها خصصت عام 2022 تحت عنوان "الاسرة العربية والتحضر".

واشارت الجامعة العربية فى بيان لها بمناسبة اليوم العالمي للاسرة والذي يوافق (15 مايو) من كل عام الى تفاقم الازمات وتراجع مستويات النمو الاقتصادي نتيجة الازمة الاقتصادية العالمية والصراعات وعدم الاستقرار الامني الذي يحدث في المنطقة العربية.

ولفتت في هذا الاطار الى الصراعات والنزاعات المستجدة والمستوطنة بالمنطقة العربية والتي من ضمنها الصراع العربي الاسرائيلي والذي شهد زيادة في معدلات الاستيطان بالاراضي الفلسطينية وكذلك تأثير ظاهرة تغير المناخ اضافة الى تداعيات جائحة فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19).

وقالت الجامعة العربية انها اعدت "الاستراتيجية العربية للاسرة" التي اقرتها قمة الجزائر في 2005 وتم تحديثها عام 2021 لتتزامن مع التحديات في المنطقة العربية حاليا والتي اكدت اهمية وضع سياسات وطنية للحد من الفقر والتمكين الاقتصادي للاسر.

ودعت المجتمع الدولي الى تكثيف الجهود الرامية للنهوض بوضع الاسرة وتوفير مستوى معيشي لائق لها موضحة ان الاسرة هي الوحدة الاجتماعية الطبيعية والاساسية في المجتمع التي لها حق التمتع بحماية المجتمع والدولة.

فيما اكدت الامين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية بالجامعة السفيرة هيفاء ابو غزالة وفق البيان ان "الجامعة العربية قد اولت وما زالت تولي اهتماما بالغا بالاسرة في اطار تحقيق التنمية المستدامة في الوطن العربي".

ولفتت الى ان ذلك يتم من خلال استراتيجية وخطة العمل التنفيذية لوثيقة "منهاج العمل للاسرة العربية في اطار تنفيذ اهداف التنمية المستدامة 2030" المعتمدة من قبل القمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية في 2019 كأجندة التنمية للاسرة في المنطقة العربية.

مواضيع ذات صلة:

الجامعة العربية تعقد جلسة تأبين لرئيس الإمارات الراحل الشيخ خليفة بن زايد

(كونا) - أعربت جامعة الدول العربية، اليوم الأحد، في جلسة تأبين عن خالص العزاء والمواساة في وفاة رئيس...

15 مايو 2022

الجامعة العربية: اغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة «جريمة بشعة»

(كونا) - دانت جامعة الدول العربية اليوم الأربعاء بأشد العبارات "الجريمة البشعة" باغتيال الصحفية شيرين...

11 مايو 2022

الجامعة العربية تدعو المجتمع الدولي لمواصلة دعم سوريا

دعت الجامعة العربية المجتمع الدولي إلى مواصلة تقديم الدعم لمواجهة الأزمة الإنسانية في سوريا، وطالبت بألا...

10 مايو 2022

الجامعة العربية تحذر من تداعيات تنفيذ الاحتلال الإسرائيلي لمخططات التوسع الاستيطاني

(كونا) - حذرت جامعة الدول العربية اليوم السبت من تداعيات تنفيذ سلطات الاحتلال الإسرائيلي لمخططات ومشاريع...

07 مايو 2022