مانشستر سيتي يتعادل مع وست هام ويقترب من حسم التتويج بلقب الدوري الإنجليزي

2022-05-15 - 19:12

(د ب أ)- اقترب فريق مانشستر سيتي من حسم التتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم لهذا الموسم بعدما قلب تأخره بهدفين نظيفين أمام ويستهام إلى تعادل 2/2 خلال المباراة التي جمعتهما اليوم الأحد في الجولة السابعة والثلاثين قبل الأخيرة من المسابقة.

وشهدت أيضا هذه الجولة فوز توتنهام على بيرنلي 1 / صفر، وليستر سيتي على واتفورد 5 / 1 ، وتعادل وولفرهامبتون مع نوريتش سيتي 1/1، وأستون فيلا مع كريستال بالاس 1/1 وبرايتون مع ليدز بذات النتيجة.

وأنهى ويستهام الشوط الأول متقدما بهدفين نظيفين سجلهما جارود بوين في الدقيقتين 24 والأخيرة من الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، سجل جاك جريليش الهدف الأول لمانشستر سيتي في الدقيقة 49 وأضاف فلاديمير كوفال، لاعب ويستهام، الهدف الثاني لمانشستر سيتي بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 69.

وأهدر رياض محرز ركلة جزاء لفريق مانشستر سيتي في الدقيقة 86.

ورفع مانشستر سيتي رصيده إلى 90 نقطة في صدارة الترتيب، بفارق أربع نقاط أملم ليفربول الذي يواجه ساوثهامبتون بعد غد الثلاثاء، فيما رفع ويستهام رصيده إلى 56 نقطة في المركز السابع.

وجاءت بداية المباراة متوسطة المستوى وتبادل الفريقان الهجمات ولكنهما فشلا في تشكيل خطورة حقيقية على المرميين.

وبمرور الوقت بدأ فريق مانشستر سيتي في فرض سيطرته على مجريات اللقاء والضغط على لاعبي ويستهام مع شن هجمات متتالية بحثا عن تسجيل هدف التقدم، في المقابل تراجع ويستهام لوسط ملعبه واعتمد على شن الهجمات المرتدة وقتما تتاح أمامه الفرصة.

ورغم سيطرة مانشستر سيتي على مجريات اللقاء ومحاولاته الهجومية المتتالية، لكنه فشل في تشكيل أي خطورة حقيقية على مرمى ويستهام الذي أغلق لاعبوه كافة الطرق المؤدية للمرمى.

وكاد رودريجو هيرنانديز أن يسجل هدف التقدم لمانشستر سيتي في الدقيقة 22 عندما سدد مرة قوية من على حدود منطقة الجزاء لكن كريج داوسن، مدافع ويستهام تدخل في اللحظة الأخيرة وحول الكرة إلى ركلة ركنية لم تستغل.

وعلى عكس سير اللعب وبالتحديد في الدقيقة 24 سجل ويستهام هدف التقدم عندما مرر بابلو فورنالس كرة خلف مدافعي مانشستر سيتي استلمها جارود بوين وانطلق بها حتى دخل منطقة الجزاء وراوغ الحارس إيدرسون مورايس وسدد الكرة إلى داخل المرمى.

أعطى الهدف ثقة للاعبي ويستهام حيث بدأوا في مبادلة لاعبي مانشستر سيتي للهجمات بحثا عن تسجيل هدف ثان، في المقابل استمرت محاولات مانشستر سيتي الهجومية بحثا عن تسجيل الهدف الثاني.

وكاد مانشستر سيتي أن يعادل النتيجة في الدقيقة 36 ،عندما مرر كيفين دي بروين كرة بينية إلى جابرييل جيسوس داخل منطقة جزاء ويستهام من الناحية اليمنى ليسدد كرة أرضية قوية لكنها مرت بجوار القائم الأيمن.

وانحصر اللعب في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول والتي شهدت تسجيل ويستهام للهدف الثاني ،عندما مرر ميشيل أنطونيو كرة بينية إلى جارود بوين الذي انطلق بالكرة ودخل منطقة الجزاء وسدد كرة أرضية لحظة تقدم إيدرسون مورايس من مرماه لتعانق كرته الشباك.

ومر الوقت بدل الضائع للشوط الأول بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم ويستهام بهدفين نظيفين.

ومع بداية الشوط الثاني، كثف مانشستر سيتي من محاولاته الهجومية في محاولة لتقليص الفارق، في المقابل تراجع ويستهام لوسط ملعبه واعتمد على شن الهجمات المرتدة.

وفي الدقيقة 49 سجل مانشستر سيتي هدف تقليص الفارق عندما لعبت الكرة إلى داخل منطقة جزاء ويستهام، هيأها رودريجو برأسه إلى جاك جريليش على حدود منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية عانقت الشباك.

وكاد مانشستر سيتي أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 56 عندما لعبت كرة عرضية داخل منطقة جزاء ويستهام، هيأها جريليش إلى برناردو سيلفا على حدود منطقة الست ياردات ليسدد كرة قوية تصدى لها الحارس لوكاس فابيانسكي قبل أن يشتتها الدفاع.

وكاد ويستهام أن يسجل الهدف الثالث عندما توغل بوين بالكرة من الناحية اليمنى ودخل منطقة الجزاء ليصبح في مواجهة إيدرسون مورايس ولكنه سدد الكرة في الشباك الخارجية.

وأهدر ميشيل أنطونيو فرصة تسجيل الهدف الثالث لويستهام في الدقيقة 65 بعدما أخطأ فرناندينيو لاعب مانشستر سيتي في تمرير الكرة ليحصل عليها أنطونيو الذي أصبح في مواجهة الحارس مورايس وسدد الكرة بعد خروج الحارس من مرماه لكنها جاءت بعيدة عن المرمى الخالي من حارسه.

وفي الدقيقة 69 سجل مانشستر سيتي هدف التعادل عبر النيران الصديقة بعدما لعبت ركلة حرة إلى داخل منطقة جزاء ويستهام حاول فلاديمير كوفال إبعادها برأسه لكن الكرة عانقت الشباك.

وكاد بوين أن يسجل الهدف الثالث لويستهام عندما لعبت كرة عرضية داخل منطقة جزاء مانشستر سيتي، هيأها توماس سوسيك برأسه إلى بوين الذي سدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء لكنها اصطدمت بايميريك لابورت وخرجت إلى ركلة ركنية لم تستغل.

وفي الدقيقة 85 وبعد العودة لتقنية حكم الفيديو المساعد “فار” احتسب الحكم ركلة جزاء بعدما قام كوفال بعرقلة جابرييل جيسوس داخل منطقة الجزاء، ليسددها رياض محرز لكن الحارس فابيانسكي تألق وتصدى لها ليحرم مانشستر سيتي من تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 86.

ومر الوقت المتبقي من المباراة بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء فارضا التعادل 2/2 بين الفريقين.

مواضيع ذات صلة:

اتهام الفرنسي ميندي نجم مانشستر سيتي في قضية اغتصاب جديدة

اتُهم الدولي الفرنسي، بنجامان مندي، مدافع "مانشستر سيتي" بطل الدوري الانكليزي لكرة القدم، بتهمة...

01 يونيو 2022

الاعتداء على حارس أستون فيلا.. ومانشستر سيتي يتوعد بمعاقبة صاحب الواقعة

أصدر نادي مانشستر سيتي بيانا رسميا يعتذر فيه من السويدي روبن أولسين حارس أستون فيلا، بسبب الأحداث التي...

22 مايو 2022

رسمياً.. مانشستر سيتي يتوج بلقب الدوري الإنكليزي بعد تغلبه على أستون فيلا

قلب فريق مانشستر سيتي، الطاولة على أستون فيلا، بالفوز بثلاثة أهداف مقابل هدفين، خلال المباراة التي أقيمت...

22 مايو 2022

محمد صلاح: متفائل بتعثر سيتي.. ولا أقصد إهانة ريال مدريد

قال محمد صلاح هداف ليفربول إن فريقه «متحمس ومتفائل» قبل خوض الجولة الأخيرة والحاسمة للقب الدوري...

21 مايو 2022