منافسات دورة الألعاب الخليجية الثالثة تنطلق في الكويت غداً بمشاركة 1800 لاعب ولاعبة

2022-05-15 - 20:03

(كونا) - قالت اللجنة المنظمة الرسمية لدورة الألعاب الخليجية الثالثة اليوم الأحد إن منافسات دورة الألعاب الخليجية الثالثة تنطلق في الكويت غدا الاثنين بمشاركة أكثر من 1800 لاعب ولاعبة وتستمر حتى 31 الجاري بعد تأجيلها ثلاثة أيام اثر وفاة المغفور له رئيس دولة الإمارات الراحل الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

وقال الناطق الرسمي للدورة عبدالرحمن السيف في تصريح صحفي إن اليوم الأول للمنافسات التي تستضيفها البلاد سيشمل إقامة منافسات ألعاب القوى للرجال والسيدات في مضمار أحمد الرشدان بمنطقة كيفان وعلى فترتين صباحية ومسائية وتتضمن توزيع عدد كبير من الميداليات في منافسات الميدان والمضمار للفئتين.

وأضاف السيف أن مسابقتي لعبة كرة قدم الصالات للرجال والسيدات ستدشن في مجمع الشيخ سعد العبدالله الصباح للصالات المغطاة بمنطقة صباح السالم إذ يلتقي المنتخب السعودي مع نظيره البحريني في فئة السيدات وفي مباراة بين نفس المنتخبين في فئة الرجال.

وذكر أن لاعبات منتخب الكويت للسيدات لكرة القدم للصالات سيبدأن مشوارهن في الدورة بلقاء المنتخب الإماراتي الشقيق في نفس الصالة كما سيلعب المنتخبان الكويتي والإماراتي للرجال لقاءهما الأول في الدورة في اليوم ذاته.

وأوضح أن منافسات كرة السلة للرجال ستبدأ غدا بإقامة مباراتين على صالة الاتحاد بمجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي حيث تجمع الأولى الإمارات والبحرين تليها مباراة الكويت مع قطر.

وأشار إلى أن منافسات الرماية ستبدأ بدورها على مجمع ميادين الشيخ صباح الأحمد الأولمبي للرماية وسيقتصر اليوم الأول على إجراء فحص للاسلحة والتدريبات الرسمية لمسابقات رماية تراب والمسدس 10 أمتار والبندقية 50 مترا وعلى ثلاثة أوضاع على أن تبدأ المسابقات بعد غد الثلاثاء.

وأكد السيف أن اللجنة الأولمبية الكويتية واللجان العاملة بالدورة أتمت كل التجهيزات اللازمة لانطلاق هذا الحدث الرياضي الكبير الذي يجمع الرياضيين من أبناء الخليج في بلدهم الثاني الكويت.

ودعا الجماهير الرياضة الكويتية والخليجية وغيرها لمتابعة جميع المنافسات الرياضية التي ستقام في 12 موقعا ما بين ملاعب وصالات ومضمار ومسبح في مختلف الألعاب لاسيما ان دخول جميع هذه الملاعب سيكون مجانا.

وتتضمن الدورة إقامة 16 مسابقة رياضية مختلفة للرجال وسبع للسيدات في رياضات ألعاب القوى وكرات اليد والطائرة والسلة وقدم الصالات والرماية والسباحة والكاراتيه والجودو والمبارزة والتنس والدراجات الهوائية وهوكي الجليد وكرة الطاولة والبادل إضافة إلى رياضة الألعاب الإلكترونية.

مواضيع ذات صلة:

رئيس الوزراء يشيد بنجاح الرياضة الكويتية في دورة الألعاب الخليجية الثالثة

(كونا) - استقبل سمو الشيخ صباح الخالد رئيس مجلس الوزراء وبحضور وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة وزير الدولة...

08 يونيو 2022

الكويت تحافظ على صدارة دورة الألعاب الرياضية الخليجية

(سرمد) - حافظت الكويت على صدارتها لجدول ترتيب الميداليات في دورة الألعاب الرياضية الخليجية الثالثة برصيد 87...

30 مايو 2022

الكويت تحافظ على صدارتها في جدول ترتيب الميداليات بدورة الألعاب الخليجية الثالثة

(كونا) - حافظت الكويت على صدارتها في جدول ترتيب الميداليات بدورة الألعاب الرياضية الخليجية الثالثة بإجمالي...

23 مايو 2022

اتحاد السباحة: 8 لاعبين يمثلون المنتخب الوطني في دورة الألعاب الخليجية الثالثة

(كونا) - قال الاتحاد الكويتي للسباحة إن 8 لاعبين سيمثلون المنتخب الوطني في منافسات اللعبة ضمن دورة الألعاب...

11 مايو 2022