المحري افتتح أولى جلسات المجلس البلدي

2022-06-20 - 11:23

افتتح رئيس المجلس البلدي عبدالله المحري، أولى جلسات المجلس لدور الانعقاد الأول للفصل التشريعي 13 بحضور مدير عام بلدية الكويت أحمد المنفوحي.

وزكى المجلس البلدي في جلسته الرئيسية اليوم الاثنين برئاسة عبدالله المحري العضو عبداللطيف الدعي عضوا لمكتب المجلس والأعضاء ناصر الجدعان وفهد العبدالجادر وعبدالله الهذال أعضاء للجنة المختارين.

وأحال المجلس في جلسته اقتراح نقل مقر الاتحاد الكويتي لكرة القدم من منطقة العديلية إلى منطقة أخرى غير سكنية إلى الجهاز التنفيذي في بلدية الكويت لإبداء الرأي.

وصادق المجلس كذلك على عدة محاضر منها محاضر لجان محافظات حولي والعاصمة ومبارك الكبير والجهراء والفروانية كما صادق على محاضر الجلستين السابقتين.

واعترض المجلس على رفض وزيرة الدولة لشؤون البلدية وزيرة الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور رنا الفارس قرار المجلس البلدي بعدم الموافقة على الطلب المقدم من الهيئة العامة لشوؤن الزراعة والثروة السمكية بتخصيص موقع لتربية الإبل في منطقة الشقايا على طريق السالمي.

واستند المجلس في هذا القرار إلى المادة 25 من قانون رقم 33 لسنة 2016 التي تنص على أن يخطر الوزير بقرارات وتوصيات واقتراحات المجلس البلدي للتصديق عليها وله الاعتراض عليها خلال 15 يوم عمل من تاريخ إخطاره بها كتابة.

وتنص المادة كذلك على أن قرارت المجلس البلدي نافذة بعد فوات هذه المدة وفي حالة اعتراض الوزير على قرار المجلس يبلغ المجلس بذلك كتابة خلال المدة المشار إليها.

وتوضح المادة أنه إذا تمسك المجلس بقراره بأغلبية الأعضاء الذين يتألف منهم المجلس يرفع الوزير الأمر إلى مجلس الوزراء للبت في الأمر بعد الاستماع لرأي المجلس البلدي خلال ستة أشهر من تاريخ إخطاره.

مواضيع ذات صلة:

أمانة «البلدي» تسلّم «الداخلية» صناديق اقتراع انتخابات المجلس

أكد الأمين العام المساعد للشؤون المالية والإدارية عبد المحسن أبا الخيل، اليوم، أنه عملاً بأحكام القانون...

28 يونيو 2022

بلدية الكويت: إحالة تعديلات لائحة تنظيم أعمال البناء للمجلس البلدي للدراسة والتعديل

أكدت بلدية الكويت أنه تم اعتماد تعديل لائحة تنظيم أعمال البناء والجداول الملحقة حتى الآن، وأن مشروع تعديل...

24 يونيو 2022

وزير الداخلية يستقبل المحري لبحث آلية التعاون بما يخدم الصالح العام

استقبل النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ أحمد النواف، اليوم الثلاثاء، رئيس المجلس...

21 يونيو 2022

سمو ولي العهد يستقبل الوزيرة رنا الفارس ورئيس وأعضاء المجلس البلدي

(كونا) - استقبل سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، بقصر بيان العامر صباح اليوم، وزير الدولة لشؤون البلدية وزير...

13 يونيو 2022