وزير الدفاع يؤكد اهتمام القيادة السياسية بالجيش الكويتي والارتقاء به وبكفاءة منتسبيه

2022-06-21 - 16:47

• الخالد: سنعمل على وضع خطة شاملة للارتقاء بمستوى الجيش

• أبوابنا مفتوحة لجميع من لدية مقترح أو مبادرة من شأنها تحقيق طموحنا جميعاً

(كونا) - أكد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ طلال الخالد اهتمام القيادة السياسية بالجيش الكويتي ومتابعته مباشرة انطلاقا من دوره في حماية أمن وسلامة البلاد والحرص على أن يكون منتسبوه دائما بأتم الاستعداد للدفاع عن الوطن الغالي.

جاء ذلك في كلمة للشيخ طلال الخالد خلال حفل مراسم تقليد الضباط من الدفعات 24 و 25 و 26 رتبة عميد اليوم الثلاثاء حيث بدأت المراسم بقراءة المرسوم الأميري بعدها قلد وزير الدفاع الضباط رتبهم الجديدة.

ونقل وزير الدفاع تحيات وتهاني حضرة صاحب السمو أمير البلاد القائد الاعلى للقوات المسلحة الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح وسمو ولي عهده الأمين الشيخ مشعل الاحمد الجابر الصباح حفظهما الله ورعاهما بهذه المناسبة كما هنأهم على نيلهم لهذه الثقة الغالية.

وأفاد بأن التوجيهات السامية تؤكد ضرورة الارتقاء بالجيش ومنتسبيه ورفع الروح المعنوية لديهم وتأهيلهم والحرص على كفاءتهم العسكرية وهي بلا شك موضع اعتبار وتنفيذ.

وأوضح انه تم ترقية (1581) ضابطا و(2501) من ضباط الصف والأفراد والتي «تعد الأكبر في تاريخ الجيش الكويتي والتي هي حق من حقوق منتسبيه» مضيفا انه يتطلع إلى أن تكون هذه الترقيات دافعا لبذل الجهود والمزيد من الجد والاجتهاد والتفاني لرد جزء من حق الوطن علينا جميعا.

وأضاف «انكم أهل للثقة السامية ومثال يحتذى به في العمل والإخلاص ولكن الطموح اليوم أكبر والتحديات والمتغيرات في منطقتنا والعالم كله متسارعة فكونوا على علم ودراية بأن اهتمامنا بالعنصر البشري والبنى التحتية ومواكبة تطور التسليح بما يخدم جيشنا هو في مقدمة أولوياتنا خلال هذه الفترة».

وشدد على «أننا اليوم ومعكم سنعمل على وضع خطة شاملة للارتقاء بمستوى الجيش وأبوابنا مفتوحة لجميع من لدية مقترح أو مبادرة من شأنها تحقيق طموحنا جميعا».

وأوصى الشيخ طلال الخالد الضباط المرقين بالحرص على متابعة ورعاية مرؤوسيهم وتوجيههم ودعم وتشجيع الكفاءات منهم والعدل بينهم فالعدل هو نهجنا ووضع مصلحة الوطن فوق كل اعتبار والعمل دائما وفق الإجراءات القانونية المعتمدة والمضي قدما نحو تحقيق الاهداف كل في اختصاصه ومهامه الموكلة إليه فركب التطور قد انطلق بهم اليوم.

وحضر مراسم التقليد رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن خالد صالح الصباح ووكيل وزارة الدفاع بالندب الشيخ فهد جابر العلي الصباح وعدد من كبار قادة الجيش.

مواضيع ذات صلة:

نائب مساعد وزير دفاع أميركا: ملتزمون بالدفاع عن الكويت

(كونا) - أكد مسؤول أمريكي رفيع المستوى التزام الولايات المتحدة القوي بالدفاع عن الكويت مشدداً على ان ذلك...

31 أغسطس 2022

وزير الدفاع يتفقد عدداً من المواقع العسكرية في المنطقة الشمالية

دعا نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وزير الداخلية بالوكالة الشيخ طلال الخالد، منتسبي القوات المسلحة إلى...

30 أغسطس 2022

وزير الدفاع يقلّد كوكبة جديدة من الضباط رتبهم

قلّد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وزير الداخلية بالوكالة الشيخ طلال الخالد، بوزارة الدفاع صباح...

09 أغسطس 2022

تركيا: ثاني شحنات الحبوب تغادر أوكرانيا الجمعة

(الأناضول) - أعلن وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، الخميس، أنه من المخطط مغادرة ثاني شحنة حبوب من موانئ...

04 أغسطس 2022