«مفوضية اللاجئين» وجمعية عبدالله النوري الخيرية تجددان مشروع شراكة بقيمة 500 ألف دولار

2022-06-23 - 22:10

(كونا) - احتفت المفوضية السامية للامم المتحدة لشؤون اللاجئين في الاردن وجمعية الشيخ عبدالله النوري الكويتية بتجديد مشروع الشراكة الذي تنفذ بموجبه المنظمة الاممية برنامج اغاثة 2082 اسرة سورية لاجئة بقيمة اجمالية تبلغ 500 الف دولار.

وكرم مكتب المفوضية الاممية خلال الحفل وفد جمعية الشيخ عبدالله النوري الخيرية الذي يزور الاردن برئاسة رئيس مجلس ادارة الجمعية المهندس جمال النوري ومدير قطاع الموارد والاعلام بالجمعية عبداللطيف الدواس وذلك للجهود التي تقدمها الجمعية لخدمة اللاجئين السوريين في المخيمات.

واشادت نائبة ممثل مفوضية شؤون اللاجئين للامم المتحدة كارولين اينيس لدى لقائها اليوم وفد الجمعية بالدعم الذي تقدمه الجمعية للانشطة الانسانية للمفوضية معربة عن فخر المفوضية بشراكتها مع الجمعية والتي تهدف لدعم الجهود المختلفة للتخفيف من معاناة اللاجئين السوريين.

من جانبه قال رئيس مجلس ادارة جمعية الشيخ عبدالله النوري الخيرية المهندس جمال النوري في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الزيارة للمفوضية في الأردن تهدف الى ضمان الشفافية والتأكد من الية توزيع المساعدات المقدمة للاجئين السوريين وطريقة تدقيق المعلومات لضمان وصول المساعدات للفئات المستهدفة وتفقد بعض العائلات المستفيدة.

وعن التعاون مع المفوضية قال النوري ان الشراكات التي وقعتها الجمعية مع المفوضية تمت على مرحلتين متتاليتين الاولى خلال 2021 مع تفشي جائحة (كورونا) حيث بلغ عدد المستفيدين منها 2053 عائلة من اللاجئين السوريين بالاردن فيما تخدم الاتفاقية الموقعة بين الطرفين في شهر ابريل الماضي 2082 اسرة لمدة ستة اشهر بقيمة اجمالية للمرحلتين تبلغ مليون دولار.

وجدد النوري حرص الجمعية على استمرار الشراكة الاستراتيجية مع المفوضية السامية للامم المتحدة لشؤون اللاجئين لمزيد من النجاحات الميدانية في مساندة النازحين واللاجئين حول العالم.

بدوره قال مدير قطاع الموارد والاعلام بالجمعية عبد اللطيف الدواس في تصريح مماثل ل(كونا) ان وفد الجمعية المتواجد في الاردن يواصل متابعاته لتنفيذ وصول المساعدات للاسر السورية اللاجئة داخل وخارج المخيمات بالاضافة الى زيارة العديد من تلك العوائل لتلبية احتياجاتهم الضرورية والعاجلة.

وعن زيارة الوفد للاردن قال الدواس ان الزيارة تاتي في اطار حرص الجمعية على المتابعة المستمرة لوصول التبرعات لمستحقيها تفعيلا لمبادئ الشفافية التي تنتهجها الجمعية في تنفيذ اعمالها ومشاريعها الانسانية موجها شكره للمتبرعين على ثقتهم الكبيرة بالجمعية في تنفيذ تبرعاتهم وايصالها للمستحقين.

مواضيع ذات صلة: