عمومية «بيتك» تقر الاستحواذ على 100% من أسهم «الأهلي المتحد - البحرين»

2022-07-25 - 12:46

توقّع رئيس مجلس إدارة بيتك حمد المرزوق؛ إتمام إجراءات الاستحواذ على البنك الأهلي المتحد، خلال فترة تتراوح بين 4 و6 أسابيع.
وأضاف المرزوق، أن «بيتك» سيصبح أكبر بنك في الكويت والبحرين، وسيتقدّم في الترتيب إقليمياً من المركز 11 إلى المركز 6.
ووافقت عمومية بيت التمويل الكويتي، اليوم الإثنين، على بند توصية مجلس الإدارة بالاستحواذ على كامل أسهم البنك الأهلي المتحد البحريني، عن طريق تبادل الأسهم بمعدل سهم لـ «بيتك» مقابل 2.695 من أسهم الأهلي المتحد.

إضافة متوقعة لربحية السهم
أكد رئيس مجلس إدارة بيت التمويل الكويتي حمد المرزوق، اليوم الإثنين، أن هناك إضافة متوقعة لربحية السهم بعد استحواذ بيت التمويل الكويتي على «البنك الأهلي المتحد» - البحرين، موضحاً أن الإضافة ستبلغ 20% من دون المنافع الأخرى، و35% مع المنافع الكاملة المتوقعة للاستحواذ.
وبيّن أن هذا الاستحواذ لن يكون الأخير لـ«بيتك»، ولافتاً إلى أن إدارة البنك قررت انتهاج سياسة التوسع إقليمياً.

بدء انعقاد الجمعية العمومية
وبدأ، اليوم الإثنين، انعقاد الجمعية العمومية العادية وغير العادية لبيت التمويل الكويتي «بيتك»، بشأن استحواذ «بيتك» المحتمل على البنك الأهلي المتحد - البحرين.
وقال بيت التمويل في إفصاح مكمل للبورصة، «حرصاً من بيت التمويل الكويتي «بيتك» على الالتزام بمتطلبات الفصل الرابع «الإفصاح عن المعلومات الجوهرية» من الكتاب العاشر «الإفصاح والشفافية» من اللائحة التنفيذية لهيئة أسواق المال، وإلى الإفصاحات السابقة الخاصة باستحواذ بيتك المحتمل على البنك الأهلي المتحد - البحرين، يفيد بيتك بأن «بيتك» سيعقد اجتماعي الجمعية العامة العادية وغير العادية الخاصة بالاستحواذ اليوم الإثنين، وذلك في تمام الساعة الثانية عشرة والنصف ظهراً والساعة الواحدة ظهراً على التوالي بالمقر الرئيسي للبنك.
وأضاف أنه «سوف يتم الإفصاح عن النتائج عقب انتهاء اجتماعي الجمعية العامة العادية وغير العادية».
واشتمل جدول أعمال الجمعية العمومية غير العادية؛ على الاطلاع على تقرير مجلس الإدارة في شـأن الاستحواذ على البنك الأهلي المتحد، ومرفقاته والموافقة عليه.
كما اشتمل الموافقة على توصية مجلس الإدارة بالاستحواذ على أسـهم تمثل حتى 100% من أسـهم رأسمال البنك الأهلي المتحد عن طريق تبادل الأسهم بمعدل التبادل البالغ سهم واحد من أسهم بيت التمويل الكويتي مقابل 2.695 سهم من أسهم البنك الأهلي المتحد، وتنفيذ هذا القرار معلقاً على أن يكون الاستحواذ بطريق تبادل الأسـهم بالمعدل المحدد أعلاه، وتفويض مجلس الإدارة أو من يفوضه أو يكلفه في تنفيذ جميع الإجراءات الخاصة بذلك، وفي تقديم عرض الاستحواذ واستيفاء ما يرتبط به من إجراءات.
واحتوى على الموافقة على توصية مجلس الإدارة بزيادة رأس المال المصدر والمدفوع لبيت التمويل الكويتي عن طريق إصدار عدد أسهم حده الأقصى 4,200,000,000 سـهم بالقيمة الاسمية للسهم، مع تفويض مجلس الإدارة بالتصـرف في كسـور الأسهم وتخصيص هذه الأسهم للمساهمين المسجلين في سجل مساهمي البنك الأهلي المتحد في اليوم الذي يتم تحديده وفقا لإجراءات تنفيذ الاستحواذ على أساس سعر التبادل البالغ سهم واحد من أسـهم بيت التمويل الكويتي مقابل 2.695 من أسهم البنك الأهلي المتحد مع تفويض مجلس الإدارة في معالجة كسور الأسهم، وتفويض المجلس في تحديد تاريخ تنفيذ القرار وإصـدار أسهم زيادة رأس المال واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتنفيذ زيادة رأس المال على ضوء التاريخ الذي يحدده المجلس لتنفيذ الاستحواذ.
وتفويض مجلس الإدارة أو من يفوضـه أو يكلفه في ذلك –دون إعادة العرض على الجمعية العامة غير العادية– بعد تنفيذ الاستحواذ فعليا في تحديد عدد أسهم رأس المال المصـدر والمدفوع وقيمتها وتعديل صياغة المادتين «8» من عقد التأسيس و«7» من النظام الأساسي وإعادة التأشير بذلك في عقد التأسيس والنظام الأساسي وكافة السجلات الرسمية الأسهم الفعلي التي يتم إصدارها لمساهمي البنك الأهلي المتحد.

مواضيع ذات صلة:

«بيتك»: إغلاق فرع مبارك العبدالله مؤقتاً.. بسبب حريق جزئي

كشف بنك بيت التمويل الكويتي «بيتك»، لايوم الإثنين، أنه تم إغلاق فرع مبارك العبدالله مؤقتاً، بسبب حريق...

08 أغسطس 2022

«بيتك» يحدد مواعيد الاستحواذ على «الأهلي المتحد»

• 17 أغسطس آخر يوم للتداول لأسهم «الأهلي المتحد» وتعليق التدول في اليوم التالي • تسجيل أسهم...

07 أغسطس 2022

«بيتك» يحقق أكثر من 138 مليون دينار أرباحا صافية في النصف الأول من 2022 

 (كونا) - أعلن بيت التمويل الكويتي «بيتك» تحقيق 1ر138 مليون دينار كويتي (نحو 7ر455 دولار أمريكي) أرباحا...

27 يوليو 2022

حمد المرزوق يشكر سمو الأمير وسمو ولي العهد على دعمهما اللامحدود للقطاع المصرفي

• الجمعيات العمومية لـ «بيتك» انعقدت بخصوص الاستحواذ بنسبة حضور 83% • تم الحصول على الموافقة...

25 يوليو 2022