ممثل سمو الأمير: الأمم المتحدة تبذل جهوداً مشهودة في حل النزاعات المسلحة

2022-09-19 - 09:10

(كونا) - التقى ممثل صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد سمو الشيخ أحمد النواف رئيس مجلس الوزراء الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيرش اليوم، على هامش أعمال اجتماعات الدورة 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

ونقل سموه خلال اللقاء تحيات صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد وتأكيدهما على دعم الكويت للدور المهم والبارز لمنظمة الأمم المتحدة بكافة وكالاتها وبرامجها ودعمهما للجهود التي يبذلها الأمين العام في تطوير عمل المنظمة.

وأكد سمو رئيس مجلس الوزراء على أهمية المشاركة في اجتماعات هذه الدورة التي تواكب ظروفاً عالمية استثنائية يمر بها العالم أجمع داعيا جميع الدول الأعضاء للتكاتف لحل المشكلات العالقة والتنسيق مع منظمة الأمم المتحدة في جهودها والتعاون مع كافة أجهزتها ووكالاتها.

وبيّن سموه ان منظمة الأمم المتحدة وبقيادة انطونيو غوتيرش تبذل جهودا مشهودة في حل النزاعات المسلحة وما يترتب عليها من تبعات، وكذلك معاونة الدول الأعضاء في التعافي الاقتصادي والاجتماعي من آثار جائحة فيروس كورونا.

وأوضح سموه أن للكويت دور فاعل في دعم الخطط والبرامج الإستراتيجية لمنظمة الأمم المتحدة في جميع المجالات وتساهم بشكل محوري في الجهود الإنسانية لمواجهة الكوارث والأزمات وحل النزاعات وتحقيق الأمن والاستقرار.

كما جرى خلال اللقاء بحث آخر المستجدات على الساحتين الاقليمية والدولية ودور الأمم المتحدة في إرساء دعائم السلم والأمن الدوليين وتحقيق التنمية المستدامة.

حضر اللقاء وزير الخارجية الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد ووكيل ديوان رئيس مجلس الوزراء الشيخ خالد طلال الخالد ومدير مكتب رئيس مجلس الوزراء حمد بدر العامر ومندوب دولة الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة طارق محمد البناي.

مواضيع ذات صلة:

سمو الأمير يهنئ خادم الحرمين بذكرى اليوم الوطني للسعودية

(كونا) - بعث صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد ببرقية تهنئة إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن...

22 سبتمبر 2022

رئيس الوزراء: الكويت تمضي قدماً نحو إعداد أجيال صاعدة بقيادة سمو الأمير

(كونا) - ألقى ممثل سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد سمو الشيخ أحمد النواف رئيس مجلس الوزراء اليوم كلمة دولة...

20 سبتمبر 2022

ممثل سمو الأمير سمو ولي العهد يتوجه إلى المملكة المتحدة

(كونا) - غادر البلاد صباح اليوم ممثل حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد سمو ولي العهد الشيخ مشعل...

18 سبتمبر 2022

سمو ولي العهد يتوجه غداً إلى المملكة المتحدة للعزاء في الملكة إليزابيث

(كونا) - يغادر ممثل حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، والوفد...

17 سبتمبر 2022