مجلس الأمة ينتقل إلى انتخابات اللجان البرلمانية

2022-10-18 - 10:54

افتتح سمو نائب الأمير وولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، اليوم الثلاثاء، دور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي السابع عشر لمجلس الأمة.

وقال سموه إن سمو الأمير يرى بعين الرضى والارتياح ما قمتم به من أعمال متميزة لصالح الوطن.

وأضاف سموه «أنتهز هذه الأجواء المجيدة لأتحدث إليكم حديث الأب لأبنائه والأخ لإخوانه»، مبينا سموه أن الجميع شركاء في تحمل المسؤولية وفي عمالية البناء والإصلاح.

وقال «اسمحوا لي وأنا في بيت الشعب أن أتقدم لأبناء وطني العزيز كل الشكر والتقدير على ما قاموا به من إحياء العملية الانتخابية فكانوا بحق أوفياء للوطن ومحبين له».

وأضاف سموه «لقد كنتم أوفياء في حسن اختياركم لأعضاء مجلس الأمة.. ولكن الاختيار ينقصه المتابعة والمحاسبة والمساءلة»، مسترسلا «نحن قد وفينا بالوعد الذي قطعناه على أنفسنا حيث تم الاحتكام إلى الدستور وتم حل مجلس الأمة حلا دستوريا واحترمنا كذلك إرادة الشعب».

وزاد سموه «استكمالا للوعد الذي قطعناه على انفسنا أيضا فإن الحكومة سوف تقوم بأداء دورها التاريخي في اختيار رئيس المجلس ولن تقف مع أحد ضد أحد».

وشدد سموه على أن المسؤولية الآن تقع على عاتقكم في السلطتين التشريعية والتنفيذية في بناء الوطن العزيز.

وأمل سموه من أعضاء السلطة التشريعية الارتقاء بالعمل والتركيز على تعزيز الدور الرقابي للمجلس وتفعيل دوره التشريعي بإصدار القوانين التي تحقق رغبات المواطنين وتطلعاتهم وتحقق الوحدة الوطنية.

ووجه سموه الحكومة بتنفيذ مبادرتي المراجع الخفي والمراقب السري.. وتطبيق القانون بكل حزم على كل من يتقاعس في أداء واجبه الوطني، كما وجهها بتنفيذ مبادرتي المراجع الخفي والمراقب السري.. وتطبيق القانون بكل حزم على كل من يتقاعس في أداء واجبه الوطني.

وأمل سموه من السلطتين التشريعية والتنفيذية أن لا يتدخل أعضاء سلطة بعمل سلطة أخرى، مضيفا «فقد كفى ما قد أهدر من جهود مضنية وأوقات ثمينة وأموال مهدرة».

وأكد سموه ضرورة تفعيل دور والشباب، والاهتمام بكل من خدم الوطن فنرد له الجميل، موجها الجهاز الإعلامي في الحكومة الذي يعتبر إعلام ملك للشعب بأن يعقد ندوات ملتقى شعبي لمناقشة كل ما يهم المواطنين.

وشدد سموه على أن الفتن محدقة بنا من الداخل والخارج ونحن مشغولون مع الأسف الشديد بأتفه الأسباب التي يمكن تجاوزها بحكمة العقلاء، مضيفا سموه «عليكم ألا تسمعوا لدعاة الفرقة والفتنة الذين يريدون تفتيت الوحدة الوطنية.. فكونوا في مواجهة هؤلاء الدعاة صفا واحدا»، كما شدد سموه على ضرورة احترام وعدم الاعتراض على صلاحيات الأمير الدستورية.

الحبيني: ما أحوجنا ونحن في هذه المرحلة إلى الاستقرار السياسي

بدوره أكد رئيس السن النائب مرزوق الحبيني أن مجلس الأمة اليوم هو ثمرة عملية انتخابية شهد لها القاصي والداني بالشفافية.

وأضاف إن كانت الانتخابات بهذه الصورة فما هي إلا نتاج لغرس غرستموه في خطابكم السامي.. وهي بمثابة خارطة طريق وطوق نجاة لما ألم بالحالة السياسية في البلاد.

وزاد الحبيني «ما أحوجنا ونحن في هذه المرحلة إلى الاستقرار السياسي.. ولن يتحقق إلا بما ألمحتم سموكم إليه من ضرورة أخد الحيطة والحذر في ظل التحديات المحيطة بنا».

وأكد أن الشعب الكويتي في هذا العهد الميمون كله أمل بتحقيق كل ما يتعلق بالمصالح العامة، مبيناً أن «الإصلاح الاجتماعي والحقوقي لا يقل أهمية عن الإصلاح الاقتصادي الأمر الذي يتطلب مراجعة فورية لقانون تنظيم القضاء وإيجاد الحلول المناسبة لقضية البدون».

رئيس الوزراء: نهج الحكومة ثابت في حماية المال العام.. ومحاسبة المتورطين بالإضرار به

قال سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ أحمد النواف في كلته خلال افتتاح دور الانعقاد الأول «لقد شرفني حضرة صاحب السمو بإلقاء الخطاب الأميري بمناسبة انعقاد دور الانعقاد العادي الأول لمجلس الأمة».

وأضاف سمو رئيس الوزراء «نستقبل عهدا جديدا بأجواء من التفاؤل والعزم على العمل الجاد ضمن أولويات وطنية ومرحلة جديدة من التعاون المنشود»، مستكملا «نحن أمام مسؤولية وأمانة وطن ومستقبل شعب كريم نحن جميها شركاء في حملها وصيانتها مما يوجب الحكمة واتباع القوانين والدستور».

وأكد النواف أن نهج الحكومة ثابت في حماية المال العام ومحاسبة كل شخص يثبت تورطه بالإضرار في مصالح الدولة أو المال العام. مبيناً أنه «تم توجيه الوزراء بالعمل على إعادة تقييم أداء القياديين وفقا لضوابط ومعايير عادلة».

وأضاف «تتطلع الحكومة إلى علاقة مثمرة مع مجلسكم الموقر، وتقدم برنامج أعمالها وفق برنامج زمني محدد بما يحقق تطلعات المواطنين وتعزيز رخائهم»، مشيراً إلى أن «إن التعاون الإيجابي والعلاقة القائمة على التعاون الديموقراطي أرضية دائمة لوضع علاقة السلطتين على المسار الصحيح».

وشدد النواف على أن «الكويت هي وجودنا الثابت وحصننا المنيع مما يوجب علينا تعزيز دولة القانون وسلامة النهج الديموقراطي».

أعضاء مجلس الأمة يؤدون اليمين الدستورية 

أدى أعضاء مجلس الأمة (رئيس وأعضاء مجلس الوزراء والنواب) اليمين الدستورية اليوم الثلاثاء في بداية جلسة مجلس الأمة العادية الأولى لدور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي ال17 وذلك لمباشرة أعمالهم في مجلس الأمة وفقا للمادة (91) من الدستور.

وتقضي المادة سالفة الذكر بأنه قبل أن يتولى عضو مجلس الأمة أعماله في المجلس أو لجانه يؤدي اليمين أمام المجلس في جلسة علنية.

كما نصت المادة (80) من الدستور على أن "يتألف مجلس الأمة من خمسين عضوا ينتخبون بطريق الانتخاب العام السري المباشر وفقا للأحكام التي يبينها قانون الانتخاب.

ويعتبر الوزراء غير المنتخبين بمجلس الأمة أعضاء في هذا المجلس بحكم وظائفهم.".

وكان صدر أمس الأول الأحد مرسوم بإعادة تشكيل (الحكومة الجديدة) برئاسة سمو الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء تلاه استقبال سمو نائب الأمير وولي العهد أمس الاثنين لسمو رئيس مجلس الوزراء إذ قدم لسموه الوزراء كما أدوا اليمين الدستورية أمام سموه بمناسبة تعيينهم في مناصبهم الجديدة وسبقها إقامة انتخابات أعضاء مجلس الأمة (النواب) للفصل التشريعي ال17 في 29 سبتمبر الماضي.

الحكومة تغادر قاعة عبدالله السالم قبل انتخاب رئيس مجلس الأمة 

أعلن وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة ووزير الدولة لشؤون الاسكان والتطوير العمراني عمار العجمي اليوم الثلاثاء مغادرة الحكومة (قاعة عبدالله السالم) تفعيلا لحق الأمة في اختيار رئيس مجلس الأمة بشفافية وعدالة.

وقال العجمي في مداخلة له في جلسة المجلس العادية الأولى للفصل التشريعي ال17 قبيل انتخاب رئيس المجلس إنه "بناء على توجيهات القيادة السياسية والنطق السامي وتفعيلا لحق الأمة في اختيار رئيس مجلس الأمة بشفافية وعدالة فإن الحكومة تعلن مغادرة القاعة".

وكان سمو نائب الأمير وولي العهد قال في النطق السامي "استكمالا للوعد الذي قطعناه على أنفسنا أيضا فإن الحكومة سوف تقوم هي الأخرى بأداء دورها التاريخي غير المسبوق داخل مجلس الأمة أثناء عملية اختيار رئيس المجلس واختيار أعضاء لجانه المختلفة فلن تتدخل الحكومة في هذا الاختيار لمصلحة أحد على حساب أحد ولن تقف مع طرف ضد طرف ليكون المجلس سيد قراراته". 

تزكية النائب أحمد السعدون رئيساً لمجلس الأمة

زكى مجلس الأمة في جلسته العادية الأولى اليوم الثلاثاء النائب أحمد عبدالعزيز السعدون رئيسا لمجلس الأمة للفصل التشريعي ال17.

وفي هذا الشأن نصت المادة (92) من الدستور والمادة (28) من اللائحة الداخلية للمجلس على ان "يختار مجلس الأمة في أول جلسة له ولمثل مدته رئيسا ونائب رئيس من بين أعضائه وإذا خلا مكان أي منهما اختار المجلس من يحل محله إلى نهاية مدته.

ويكون الانتخاب في جميع الأحوال بالأغلبية المطلقة للحاضرين فإن لم تتحقق هذه الأغلبية في المرة الأولى أعيد الانتخاب بين الاثنين الحائزين لأكثر الأصوات فإن تساوى مع ثانيهما غيره في عدد الأصوات اشترك معهما في انتخاب المرة الثانية ويكون الانتخاب في هذه الحالة بالأغلبية النسبية.

فإن تساوى أكثر من واحد في الحصول على الأغلبية النسبية تم الاختيار بينهم بالقرعة.

ويرأس الجلسة الأولى لحين انتخاب الرئيس أكبر الأعضاء سنا".

يذكر أن الرئيس السعدون من مواليد 1934 وسبق له أن شغل منصب رئيس مجلس الأمة في الفصول التشريعية (السادس عام 1985 - السابع عام 1992 - الثامن عام 1996) وانتخب عضوا لمجلس الأمة لعشرة فصول متتالية منذ عام 1975.

وعمل السعدون وكيلا مساعدا لشؤون البرق والهاتف بوزارة البريد والبرق والهاتف وهو مؤسس لنادي كاظمة الرياضي في عام 1964 ورئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم من عام 1968 حتى 1976.

رئيس مجلس الأمة يأمل أن تكون المرحلة المقبلة مرحلة إنجاز بين السلطتين

أعرب رئيس مجلس الأمة أحمد عبدالعزيز السعدون عن أمله أن تكون المرحلة المقبلة مرحلة إنجاز بين السلطتين التشريعية والتنفيذية.

وقال الرئيس السعدون في كلمة مقتضبة في جلسة مجلس الأمة عقب اعتلائه منصة الرئاسة وتزكية مجلس الأمة له اليوم الثلاثاء رئيسا للمجلس "أعتقد أنه علينا الآن أن نستمر في بدء أعمالنا". 

وأعرب عن خالص شكره وتقديره للجميع. 

محمد المطير نائباً لرئيس مجلس الأمة 

أعلن رئيس مجلس الأمة أحمد عبدالعزيز السعدون اليوم الثلاثاء انتخاب النائب محمد المطير نائبا لرئيس مجلس الأمة للفصل التشريعي ال17.

وجاء انتخاب النائب المطير نائبا للرئيس في جلسة مجلس الأمة العادية الأولى بدور الانعقاد الأول بعد حصوله على 25 صوتا مقابل 20 صوتا لمنافسه النائب الدكتور حسن جوهر في الجولة الثانية للتصويت باعتبارهما الاثنين الحائزين لأكثر الأصوات في الجولة الأولى علما أن إجمالي الحضور بلغ 48 عضوا.

وكانت الجولة الأولى للتصويت أسفرت عن حصول النائب المطير على 22 صوتا فيما حصل النائب جوهر على 17 صوتا والنائب عيسى الكندري على ستة أصوات من إجمالي الحضور البالغ عددهم 48 عضوا مما تطلب إعادة الانتخاب لعدم حصول أي من النواب على الأغلبية المطلقة (أي ان الأغلبية المطلقة كانت 25 صوتا) وذلك استنادا إلى المادتين (92) من الدستور و(28) من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة.
 
وتنص المادتان المذكورتان على أن "يختار مجلس الأمة في أول جلسة له ولمثل مدته رئيسا ونائب رئيس من بين أعضائه وإذا خلا مكان أي منهما اختار المجلس من يحل محله إلى نهاية مدته.
 
ويكون الانتخاب في جميع الأحوال بالأغلبية المطلقة للحاضرين فإن لم تتحقق هذه الأغلبية في المرة الأولى أعيد الانتخاب بين الاثنين الحائزين أكثر الأصوات فإن تساوى مع ثانيهما غيره في عدد الأصوات اشترك معهما في انتخاب المرة الثانية ويكون الانتخاب في هذه الحالة بالأغلبية النسبية.
 
فإن تساوى أكثر من واحد في الحصول على الأغلبية النسبية تم الاختيار بينهم بالقرعة.
 
يذكر أن النائب المطير من مواليد عام 1969 وحاصل على بكالوريوس في إدارة الأعمال وعضو مجلس الأمة في الفصول التشريعية (العاشر عام 2003 - الحادي عشر عام 2006 - الثاني عشر عام 2008 - الخامس عشر عام 2016 - السادس عشر عام 2020).

مجلس الأمة ينتخب النائب أسامة الشاهين لمنصب أمين السر

انتخب مجلس الأمة في جلسته العادية الأولى اليوم الثلاثاء من الفصل التشريعي ال17 النائب أسامة الشاهين لمنصب أمين سر مجلس الأمة لدور الانعقاد الأول.

وجاءت نتيجة التصويت على منصب أمين السر الذي تنافس عليه النائبان أسامة الشاهين وماجد المطيري بنتيجة 25 صوتا للنائب أسامة الشاهين و20 صوتا للنائب ماجد المطيري من اجمالي الحضور البالغ عددهم 48 عضوا.

يذكر أن النائب الشاهين من مواليد عام 1979 وحاصل على شهادة الماجستير في القانون وحاز على عضوية مجلس الأمة في الفصلين التشريعيين (الخامس عشر 2016 - السادس عشر 2020) ويعمل محامي دولة في إدارة الفتوى والتشريع ولديه عضوية في جمعية المحامين وجمعية (برلمانيون لأجل القدس). 

مجلس الأمة يزكي النائب عبدالكريم الكندري مراقباً للمجلس

زكى مجلس الأمة في جلسته العادية الأولى اليوم الثلاثاء من الفصل التشريعي ال17 النائب الدكتور عبدالكريم الكندري لمنصب مراقب مجلس الأمة لدور الانعقاد الأول.

والنائب الكندري من مواليد 1981 وحاصل على دكتوراه قانون أعمال وقانون تجاري وعضو مجلس الأمة في الفصول التشريعية (الرابع عشر عام 2013 - الخامس عشر عام 2016 - السادس عشر عام 2020) ويعمل محاميا وأستاذا في كلية الحقوق بجامعة الكويت ومحكم معتمد في جمعية المحامين الكويتية وعضو جمعية المحامين الكويتية وعضو مركز قانون المؤسسات في جامعة ستراسبورغ الفرنسية. 

مجلس الأمة يزكي أعضاء لجنة الجواب على الخطاب الأميري البرلمانية

زكى مجلس الأمة في جلسته العادية الأولى اليوم الثلاثاء أعضاء لجنة إعداد مشروع الجواب على الخطاب الأميري البرلمانية لدور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي ال17.

وضمت اللجنة في عضويتها كلا من النواب أسامة الشاهين وثامر الظفيري وحمد العبيد ومبارك الحجرف وفارس للعتيبي.

وبهذا الشأن نصت المادة (105) على أن "يختار مجلس الأمة لجنة من بين أعضائه لإعداد مشروع الجواب على الخطاب الأميري متضمنا ملاحظات المجلس وأمانيه وبعد إقراره من المجلس يرفع إلى الأمير". 

مجلس الأمة يزكي أعضاء لجنة التعليم البرلمانية                                                                     
زكى مجلس الأمة في جلسته العادية الأولى اليوم الثلاثاء أعضاء لجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد البرلمانية لدور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي ال17.

وضمت اللجنة في عضويتها كلا من النواب خليل أبل وفلاح الهاجري وحمد المطر وعالية الخالد ومحمد الحويلة.

مجلس الأمة يزكي أعضاء لجنة المالية البرلمانية

زكى مجلس الأمة في جلسته العادية الأولى اليوم الثلاثاء أعضاء لجنة الشؤون المالية والاقتصادية البرلمانية لدور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي ال17.

وضمت اللجنة في عضويتها كلا من النواب صالح عاشور وحامد البذالي وعبدالله الأنبعي وعبدالوهاب العيسى وشعيب المويزري وعبدالله العنزي وماجد المطيري.

مجلس الأمة يزكي أعضاء اللجنة التشريعية البرلمانية

زكى مجلس الأمة في جلسته العادية الأولى اليوم الثلاثاء أعضاء لجنة الشؤون التشريعية والقانونية البرلمانية لدور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي ال17.

وضمت اللجنة في عضويتها كلا من النواب سعود العصفور وعبدالكريم الكندري ومهند الساير ومبارك الطشة وأسامة الشاهين وعبدالله الأنبعي وأسامة الزيد.

وفي هذا الشأن نصت المادة (93) من الدستور على أن "يؤلف المجلس خلال الأسبوع الأول من اجتماعه السنوي اللجان اللازمة لأعماله". 

مجلس الأمة يزكي أعضاء لجنة الداخلية والدفاع البرلمانية  

زكى مجلس الأمة في جلسته العادية الأولى اليوم الثلاثاء أعضاء لجنة الشؤون الداخلية والدفاع البرلمانية لدور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي ال17.

وضمت اللجنة في عضويتها كلا من النواب خالد العميرة وخالد العتيبي وشعيب شعبان ومحمد العجمي وحامد البذالي.

مجلس الأمة يزكي أعضاء لجنة العرائض والشكاوى البرلمانية

زكى مجلس الأمة في جلسته العادية الأولى اليوم الثلاثاء أعضاء لجنة العرائض والشكاوى البرلمانية لدور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي ال17.

وضمت اللجنة في عضويتها كلا من النواب حمدان العازمي وفلاح الهاجري ويوسف البذالي وهاني شمس ومبارك الطشة.

وفي هذا الشأن نصت المادة (93) من الدستور على أن "يؤلف المجلس خلال الأسبوع الأول من اجتماعه السنوي اللجان اللازمة لأعماله". 

مجلس الأمة يزكي أعضاء اللجنة الخارجية البرلمانية

زكى مجلس الأمة في جلسته العادية الأولى اليوم الثلاثاء أعضاء لجنة الشؤون الخارجية البرلمانية لدور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي ال17.

وضمت اللجنة في عضويتها كلا من النواب مرزوق العازمي وعبدالكريم الكندري وعبدالله المضف وعبدالعزيز الصقعبي ويوسف البذالي.

مجلس الأمة يزكي أعضاء لجنة المرافق العامة البرلمانية

زكى مجلس الأمة في جلسته العادية الأولى اليوم الثلاثاء أعضاء لجنة المرافق العامة البرلمانية لدور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي ال17.

وضمت اللجنة في عضويتها كلا من النواب مبارك الحجرف وفيصل الكندري وماجد المطيري ومحمد العجمي وخالد العميرة وعيسى الكندري ومحمد الحويلة.

مجلس الأمة يزكي أعضاء لجنة الميزانيات البرلمانية

زكى مجلس الأمة في جلسته العادية الأولى اليوم الثلاثاء أعضاء لجنة الميزانيات والحساب الختامي البرلمانية لدور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي ال17.

وضمت اللجنة في عضويتها كلا من النواب أسامة الزيد وسعود الهاجري وعادل الدمخي وحمد المطر وفارس العتيبي وحمدان العازمي وحمد العبيد.

مجلس الأمة يزكي أعضاء لجنة حماية الأموال العامة البرلمانية

زكى مجلس الأمة في جلسته العادية الأولى اليوم الثلاثاء أعضاء لجنة حماية الأموال العامة البرلمانية لدور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي ال17.

وضمت اللجنة في عضويتها كلا من النواب مهلهل المضف وجنان رمضان وثامر الظفيري وفارس العتيبي وشعيب المويزري.

مجلس الأمة يزكي أعضاء لجنة الأولويات البرلمانية

زكى مجلس الأمة في جلسته العادية الأولى اليوم الثلاثاء أعضاء لجنة الأولويات البرلمانية لدور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي السابع عشر.

وضمت اللجنة في عضويتها كلا من النواب عبدالله العنزي وحمد المدلج وأحمد لاري على أن يضم إليهم رئيس لجنة الشؤون المالية والاقتصادية البرلمانية ورئيس لجنة الشؤون التشريعية والقانونية البرلمانية.

مجلس الأمة يوافق على تشكيل لجنة حقوق الإنسان البرلمانية
وافق مجلس الأمة في جلسته العادية الأولى اليوم الثلاثاء على تشكيل لجنة حقوق الانسان البرلمانية لدور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي الـ17.
وزكى المجلس في عضوية اللجنة كلا من النواب محمد المطيري وخليل ابل وعادل الدمخي وشعيب المويزري وثامر الظفيري وذلك بعد الانتقال إلى النظر في مقترحات تشكيل اللجان المؤقتة.

مجلس الأمة يوافق على تشكيل لجنة ذوي الاعاقة البرلمانية 
وافق مجلس الأمة في جلسته العادية الأولى اليوم الثلاثاء على تشكيل لجنة ذوي الاعاقة البرلمانية لدور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي الـ17.
وزكى المجلس في عضوية اللجنة كلا من النواب صالح عاشور وحامد البذالي وسعود الهاجري وعالية الخالد وفلاح الهاجري وذلك بعد الانتقال إلى النظر في مقترحات تشكيل اللجان المؤقتة.

مجلس الأمة يوافق على تشكيل لجنة البيئة والأمن الغذائي والمائي البرلمانية
وافق مجلس الأمة في جلسته العادية الأولى اليوم الثلاثاء على تشكيل لجنة شؤون البيئة والأمن الغذائي والمائي البرلمانية لدور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي الـ17.
وزكى المجلس في عضوية اللجنة كلا من النواب حمد المطر وحمدان العازمي وعبدالله العنزي وذلك بعد الانتقال إلى النظر في مقترحات تشكيل اللجان المؤقتة.

مجلس الأمة يوافق على تشكيل لجنة تحسين بيئة الأعمال البرلمانية
وافق مجلس الأمة في جلسته العادية الأولى اليوم الثلاثاء على تشكيل لجنة تحسين بيئة الأعمال والمشروعات الصغيرة البرلمانية لدور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي الـ17.
وزكى المجلس في عضوية اللجنة كلا من النواب عبدالله الأنبعي وعبدالوهاب العيسى وفارس العتيبي وذلك بعد الانتقال إلى النظر في مقترحات تشكيل اللجان المؤقتة.

مجلس الأمة يوافق على تشكيل لجنة المرأة والأسرة والطفل البرلمانية 
وافق مجلس الأمة في جلسته العادية الأولى اليوم الثلاثاء على تشكيل لجنة المرأة والأسرة والطفل البرلمانية لدور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي الـ17.
وزكى المجلس في عضوية اللجنة كلا من النواب جنان رمضان وخليل الصالح وأسامة الشاهين وذلك بعد الانتقال إلى النظر في مقترحات تشكيل اللجان المؤقتة.

مجلس الأمة يوافق على تشكيل لجنة المشاريع الترفيهية الكبرى وتطوير الجزر البرلمانية 
وافق مجلس الأمة في جلسته العادية الأولى اليوم الثلاثاء على تشكيل لجنة المشاريع الترفيهية الكبرى وتطوير الجزر البرلمانية لدور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي الـ17.
وزكى المجلس في عضوية اللجنة كلا من النواب صالح عاشور وخالد العتيبي وجنان رمضان ومرزوق العازمي ومهند الساير وذلك بعد الانتقال إلى النظر في مقترحات تشكيل اللجان المؤقتة.

مجلس الأمة يوافق على تشكيل لجنة الإسكان والعقار البرلمانية
وافق مجلس الأمة في جلسته العادية الأولى اليوم الثلاثاء على تشكيل لجنة الاسكان والعقار البرلمانية لدور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي الـ17.
وزكى المجلس في عضوية اللجنة كلا من النواب عبدالعزيز الصقعبي وحسن جوهر وحمد المدلج وحمد العبيد وعبدالله الأنبعي وذلك بعد الانتقال إلى النظر في مقترحات تشكيل اللجان المؤقتة.

مجلس الأمة يوافق على تشكيل لجنة الظواهر السلبية البرلمانية 
وافق مجلس الأمة في جلسته العادية الأولى اليوم الثلاثاء على تشكيل لجنة القيم ومعالجة الظواهر السلبية البرلمانية لدور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي الـ17.
وزكى المجلس في عضوية اللجنة كلا من النواب محمد المطيري وحمدان العازمي ومبارك الطشة وحمد العبيد وفلاح الهاجري وذلك بعد الانتقال إلى النظر في مقترحات تشكيل اللجان المؤقتة.

مجلس الأمة يوافق على تشكيل لجنة الشأن الرياضي البرلمانية
وافق مجلس الأمة في جلسته العادية الأولى اليوم الثلاثاء على تشكيل لجنة الشأن الرياضي البرلمانية لدور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي الـ17.
وزكى المجلس في عضوية اللجنة كلا من النواب ثامر الظفيري ومهند الساير وعبدالله المضف وهاني شمس وخالد العتيبي وذلك بعد الانتقال إلى النظر في مقترحات تشكيل اللجان المؤقتة.

مجلس الأمة يوافق على تشكيل لجنة الموارد البشرية البرلمانية
وافق مجلس الأمة في جلسته العادية الأولى اليوم الثلاثاء على تشكيل لجنة الموارد البشرية البرلمانية لدور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي الـ17.
وزكى المجلس في عضوية اللجنة كلا من النواب فارس العتيبي والصيفي العجمي وخالد العميرة وذلك بعد الانتقال إلى النظر في مقترحات تشكيل اللجان المؤقتة.

مجلس الأمة يوافق على تشكيل لجنة شؤون النفط والطاقة
وافق مجلس الأمة في جلسته العادية الأولى اليوم الثلاثاء على تشكيل لجنة شؤون النفط والطاقةلدور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي الـ17.
وانتخب المجلس في عضوية اللجنة كلاً من النواب حسن جوهر وعبدالله المضف وحمدان العازمي وفيصل الكندري وأسامة الزيد.

مجلس الأمة يوافق على تشكيل لجنة غير محددي الجنسية
وافق مجلس الأمة في جلسته العادية الأولى اليوم الثلاثاء على تشكيل لجنة غير محددي الجنسية لدور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي الـ17.
وزكى المجلس في عضوية اللجنة كلاً النواب حسن جوهر والصيفي مبارك وهاني شمس وعبدالله فهاد وأسامة الزيد.

السعدون يرفع الجلسة
رفع رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون الجلسة العادية على أن تُعقد الجلسة المقبلة في الأول من نوفمبر.

مواضيع ذات صلة:

الحربش: تشرفنا بمقابلة سمو نائب الأمير وتقدمنا بالشكر لسمو الأمير على العفو الكريم

أعلن النائب السابق جمعان الحربش التشرف بمقابلة سمو نائب الأمير وولي العهد الشيخ مشعل الأحمد وتقديم الشكر...

19 أكتوبر 2022

سمو نائب الأمير يتسلّم تقرير «المحاسبة» عن فحص الجهات المشمولة برقابته

(كونا) - استقبل سمو نائب الأمير وولي العهد الشيخ مشعل الأحمد بقصر بيان صباح اليوم، رئيس ديوان المحاسبة فيصل...

19 أكتوبر 2022

سمو نائب الأمير: خطابنا اليوم هو وثيقة العهد الجديد لما سيكون عليه العمل في المرحلة المقبلة

(كونا) - أكد سمو نائب الأمير وولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أن النطق السامي في افتتاح دور...

18 أكتوبر 2022

سمو نائب الأمير وولي العهد يستقبل مجموعة من النواب 

استقبل سمو نائب الأمير ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الصباح مجموعة من أعضاء مجلس الأمة اليوم . وضم الوفد...

17 أكتوبر 2022