«الأرصاد»: أمطار متفرقة خلال عطلة نهاية الأسبوع غزيرة في بعض المناطق

2022-11-17 - 11:18

(كونا) - توقعت إدارة الأرصاد الجوية هطول أمطار متفرقة خفيفة إلى متوسطة الشدة تكون غزيرة على بعض المناطق ورعدية أحيانا خلال عطلة نهاية الأسبوع وتستمر فرص الأمطار حتى فجر بعد غد السبت.

وقال مراقب التنبؤات الجوية بالإدارة عبدالعزيز القراوي إن خرائط الطقس والنماذج العددية تظهر تأثر البلاد بامتداد منخفض السودان الموسمي مصحوبا بمنخفض جوي متعمق في طبقات الجو العليا مما يؤدي الى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة يتخللها سحب ركامية أحيانا.

وأضاف القراوي أن الأمطار المتوقعة آنفا يرافقها نشاط في سرعة الرياح قد تزيد على 50 كيلومترا في الساعة مثيرة للغبار على بعض المناطق قد تؤدي إلى انخفاض في الرؤية الأفقية أحيانا مع إرتفاع في الأمواج البحرية إلى أكثر من 6 أقدام.

وعن الطقس المتوقع نهار اليوم الخميس أوضح أنه يكون دافئا وغائما جزئيا إلى غائم والرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات ما بين 12 و40 كيلومترا في الساعة مع فرصة لأمطار متفرقة تكون رعدية أحيانا وفرصة للغبار على بعض المناطق ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 27 و29 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج يعلو أحيانا وارتفاعه ما بين 2 و6 أقدام.

وذكر أن الطقس الليلة يكون معتدلا وغائما جزئيا إلى غائم والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات ما بين 12 و50 كيلومترا في الساعة مع فرصة لأمطار متفرقة تكون رعدية أحيانا خفيفة إلى متوسطة الشدة وتكون غزيرة أحيانا على بعض المناطق ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 20 و23 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج يعلو أحيانا وارتفاعه ما بين 2 و6 أقدام.

وبين أن الطقس نهار غد الجمعة يكون دافئا وغائما والرياح شمالية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات ما بين 12 و40 كيلومترا في الساعة مع فرصة لأمطار متفرقة تكون رعدية أحيانا خفيفة إلى متوسطة الشدة وتكون غزيرة أحيانا على بعض المناطق ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 23 و25 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج يعلو أحيانا وارتفاعه ما بين 2 و6 أقدام.

ولفت القراوي إلى أن الطقس غدا ليلا يكون معتدلا وغائما والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات ما بين 12 و40 كيلومترا في الساعة مع فرصة لأمطار خفيفة متفرقة تنحسر تدريجيا ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 19 و22 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج يعلو أحيانا وارتفاعه ما بين 2 و6 أقدام.

وعن الطقس نهار بعد غد السبت قال القراوي إنه يكون دافئا وغائما جزئيا إلى غائم والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات ما بين 10 و40 كيلومترا في الساعة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 25 و27 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج يعلو أحيانا وارتفاعه ما بين 2 و6 أقدام.

وأشار إلى أن الطقس السبت ليلا يكون مائلا للبرودة وغائما جزئيا والرياح شمالية غربية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا على السواحل ما بين 8 و40 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 18 و20 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج يعلو أحيانا ما بين 2 و6 أقدام.

مواضيع ذات صلة:

«الأرصاد»: طقس اليوم دافئ نهاراً ومائل للبرودة ليلاً.. والعظمى 26 درجة 

ذكرت إدارة الأرصاد الجوية أن طقس اليوم دافئ نهاراً ، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة 12 - 32...

02 ديسمبر 2022

عيسى رمضان: أمطار متفرقة الإثنين.. وتزداد بدءاً من الثلاثاء

أكد خبير الأرصاد الجوية عيسى رمضان، أن طقس اليوم ممتع لمن أراد الخروج والتنزه، موضحاً أن درجات الحرارة...

01 ديسمبر 2022

«الأرصاد»: طقس عطة نهاية الأسبوع.. «خريفي»

(كونا) - توقعت إدارة الأرصاد الجوية استقرار الأحوال الجوية في البلاد خلال عطلة نهاية الأسبوع ليسود طقس خريفي...

01 ديسمبر 2022

«الأرصاد»: طقس اليوم دافئ نهاراً ومائل للبروده ليلاً.. والعظمى 28 درجة 

ذكرت إدارة الأرصاد الجوية أن طقس اليوم دافئ نهاراً ، والرياح متقلبة الإتجاه إلى شمالية غربية خفيفة إلى...

01 ديسمبر 2022