السعودية: بناء وتشغيل 21 وجهة ترفيهية.. باستثمار بـ50 مليار ريال

2022-12-01 - 19:41

تعتزم شركة مشاريع الترفيه السعودية «سڤن»، استثمار أكثر من 50 مليار ريال لبناء وتشغيل 21 وجهة ترفيهية متكاملة الخدمات تضم أكثر من 150 منطقة ترفيهية في 14 مدينة بالمملكة، وذلك بالتزامن مع بدء الشركة لأعمال التشييد في وجهتها الترفيهية بحي «الحمراء» في الرياض.
واختارت الشركة عدداً من المواقع الاستراتيجية لمشاريعها داخل السعودية؛ في كل من الرياض، والخرج، ومكة المكرمة، وجدة، والطائف، والدمام، والخبر، والأحساء، والمدينة المنورة، وينبع، وأبها، وجازان، وبريدة، وتبوك.
وباشرت الشركة المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، أعمال التشييد، في وجهتها الترفيهية في حي «الحمراء» باستثمارات تفوق 3 مليارات ريال، بحسب بيان صادر عن الشركة.
ويحتل المشروع الجديد، الذي تتجاوز مساحته 90 ألف متر مربع بمساحة بناء 167 ألف متر مربع، موقعاً استراتيجياً عند تقاطع الطريق الدائري الشرقي مع طريق الملك عبد الله، ويُتوقع أن يصل عدد زواره إلى 6 ملايين زائر سنوياً.
ويضم المشروع عجلة مشاهدة دوارة، ومنطقة ركوب أمواج، وصالات بولينغ تتضمن 10 مسارات، ومنطقة تحليق هوائي داخلي، ومسارات سباقات السيارات الكهربائية «كارتينغ»، إلى جانب دور سينما، ومطاعم ومقاهي ومتاجر تجزئة بعلامات تجارية محلية وعالمية.
عقدت «سڤن» شراكات مع أشهر العلامات التجارية في مجال الترفيه والألعاب على مستوى العالم مثل «Clip ‘n Climb، Warner Bros. Discovery، Hot Wheels من Mattel وTransformers وPlay-Doh من Hasbro» بهدف تطوير وجهات ترفيهية تكون الأولى من نوعها على مستوى العالم.

مواضيع ذات صلة:

سمو الأمير يعزي خادم الحرمين بوفاة المغفور له الأمير عبدالإله بن سعود بن عبدالعزيز

(كونا) - بعث حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه ببرقية تعزية إلى...

30 يناير 2023

اختفاء مواطن سعودي خلال زيارة إلى الولايات المتحدة

أكدت وسائل إعلام سعودية، اختفاء مواطن سعودي في الولايات المتحدة الأميركية في إحدى مدن ولاية أوهايو وذلك...

30 يناير 2023

بعد مقتل مبتعث.. اختفاء سعودي في الولايات المتحدة

قالت وسائل إعلام سعودية إن مواطناً سعودياً اختفى في الولايات المتحدة الأمريكية منذ صباح يوم الجمعة الماضي،...

30 يناير 2023

وزير الطاقة السعودي: نعمل على رفع قدرة إنتاج النفط في المملكة

أعلن وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان أن المملكة تعمل على رفع قدرة إنتاج النفط الخام . وأضاف...

30 يناير 2023