اقتصاد

الإمارات تُعلق دخول المسافرين القادمين من أندونيسيا وأفغانستان 

(كونا) – اعلنت الامارات اليوم السبت تعليق دخول المسافرين القادمين من اندونيسيا وافغانستان على جميع الرحلات الجوية للناقلات الاماراتية والاجنبية وكذلك ركاب الترانزيت القادمين منها اعتبارا من يوم غد الاحد وذلك في اطار الاجراءات الاحترازية ضد فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19).

وذكرت الهيئة العامة للطيران المدني والهيئة الوطنية لادارة الطوارئ والازمات والكوارث الاماراتيتين في بيان مشترك انه سيتم استثناء رحلات الترانزيت القادمة للامارات والمتجهة الى اندونيسيا وافغانستان.

واضاف البيان ان التعليق يشمل دخول المسافرين الذين تواجدوا في الدولتين المذكورتين خلال فترة 14 يوما قبل القدوم الى الامارات مع استمرار تسيير الرحلات اذ سيسمح بنقل الركاب من الامارات الى البلدين.

واوضح انه سيسمح بنقل الفئات المستثناة من اندونيسيا وافغانستان الى الامارات مع تطبيق الاجراءات الاحترازية المذكورة والتي تشمل مواطني الدولة واقاربهم من الدرجة الاولى والبعثات الدبلوماسية المعتمدة بين الامارات والبلدين.

وذكر ان الفئات المستثناة تشمل ايضا الوفود الرسمية ورجال الاعمال بشرط الحصول على الموافقة المسبقة واصحاب الاقامة الذهبية والفضية وسط الالتزام بالاجراءات الاحترازية ضد الفيروس.

ووفقا للبيان يشترط على المسافرين القادمين من اندونيسيا وافغانستان عبر دول اخرى ان تكون مدة اقامتهم في تلك الدول لا تقل عن 14 يوما لكي يسمح لهم بدخول الدولة مع استمرار رحلات الشحن بين الامارات وهذه الدول.

ولفت الى منع سفر مواطني الامارات الى اندونيسيا وافغانستان باستثناء البعثات الدبلوماسية الاماراتية في هذه الدول وحالات العلاج الطارئة والوفود الرسمية والاقتصادية والعلمية المصرح لها مسبقا.

ودعا البيان جميع المسافرين المتضررين من القرار الى ضرورة المتابعة والتواصل مع شركات الطيران المرتبطين معها لتعديل وجدولة رحلاتهم وضمان عودتهم سالمين الى وجهاتهم النهائية دون اي تأخير او التزامات اخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى