أخبار دولية

النمسا تخفف إجراءات الاغلاق بعد تطعيم نصف السكان

(كونا) – أعلنت النمسا اليوم الأربعاء عن تخفيف اجراءات الاغلاق منتصف الليلة (بالتوقيت المحلي) بعد انخفاض حالات الاصابة بفيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) فضلا عن تناقص أعداد المرضى في المستشفيات.

وأكد وزير الصحة النمساوي فولفجانج موكشتاين في مؤتمر صحفي تحسن الوضع الوبائي المرتبط بانتشار فيروس (كورونا) لافتا الى تطعيم نحو نصف عدد السكان في النمسا.

واعتبارا من منتصف الليلة سيسمح للسكان بالاجتماع مجددا في الأماكن المغلقة وفي الهواء الطلق مع تقليل حظر التجول ليبدأ من منتصف الليل بدلا من الساعة 10 مساء بالتوقيت المحلي.

كما سيتم تقليل قواعد التباعد الاجتماعي إلى متر واحد بدلا من مترين وتقليل المسافات بين الزبائن داخل المحلات التجارية إلى عشرة أمتار بدلا من 20 مترا للفرد الواحد حاليا.

وأنهت النمسا الشهر الماضي إجراءات الاغلاق المفروضة منذ فبراير الماضي لمكافحة انتشار فيروس (كورونا) بعد أن سجلت تراجعا ملحوظا في عدد الإصابات حيث سمحت بالعودة الى الحياة الطبيعية من خلال فتح أبواب المطاعم والمقاهي والحانات والفنادق لاستقبال الزبائن وممارسة جميع الأنشطة الترفيهية والثقافية والرياضية وفقا لإجراءات صحية.

كما سيتم زيادة استخدام التلفريك والسكك الحديدية إلى 75 في المئة فضلا عن الغاء تحديد اعداد مستخدمي وسائل النقل العامة.

زر الذهاب إلى الأعلى