أخبار خليجية

الامارات تمنح تونس 500 ألف جرعة من اللقاحات لمساعدتها في مواجهة الوباء

(كونا) – اعلنت الرئاسة التونسية اليوم الاحد ان الامارات العربية المتحدة وافقت على منح تونس 500 الف جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس (كورونا) حيث ستصل الى تونس غدا الاثنين.

وقالت الرئاسة التونسية في بيان ان الرئيس التونسي قيس سعيد اجرى مكالمة هاتفية مع ولي عهد أبوظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية محمد بن زايد آل نهيان تناولت علاقات التعاون الثنائي وسبل تعزيزها وتنويعها.

وأكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وفقا للبيان «انطلاقا من حرص دولة الإمارات العربية المتحدة على مزيد تعزيز روابط الأخوة مع تونس والوقوف إلى جانبها في هذا الظرف الوبائي الدقيق سيتم منح تونس 500 ألف جرعة من التلاقيح ضد جائحة (كوفيد 19) ستصل إلى تونس يوم غد الإثنين».

من جهته اشاد الرئيس التونسي نقلا عن البيان بمتانة العلاقات التاريخية الراسخة التي تجمع بين البلدين مشيرا إلى أن مبادرة دولة الإمارات العربية المتحدة النبيلة بدعم جهود تونس لمواجهة التفشي السريع لهذه الجائحة ترسخ قيم التضامن والتآزر بين الشعبين.

يذكر ان تونس شهدت في الايام الاخيرة وضعا وبائيا خطيرا تميز بارتفاع حاد في عدد الاصابات وحالات الوفاة جراء فيروس (كورونا المستجد).

زر الذهاب إلى الأعلى