رياضة

محللان رياضيان: بطولة أوروبا ظهرت بمستوى جيد وجمعت بين المتعة والاثارة

– بشار عبدالله: منتخب هنغاريا كان مفاجأة البطولة وقدم اداءً قوياً أحرج به منتخبات المجموعة السادسة

– علي الزين: هولندا وبلجيكا قدما مباريات ممتعة واثبتا قوتهما بتحقيق العلامة الكاملة في مجموعتيهما

(كونا) – قال المحللان الرياضيان بشار عبدالله وعلي الزين اليوم الجمعة ان بطولة كاس امم اوروبا لكرة القدم ظهرت بمستوى فني جيد وجمعت مبارياتها بين القوة والاثارة الامر الذي امتع الجماهير باداء الفرق المشاركة بالبطولة.

وقال لاعب منتخب الكويت السابق بشار عبدالله في تصريح لـ (كونا) ان البطولة لم تشهد نتائج كبيرة وانتصارات عريضة وذلك لتقارب مستوى المنتخبات مشيرا الى ان وجود 24 فريقا اضاف حماسا وندية للبطولة.

وأضاف ان منتخب هنغاريا كان مفاجأة البطولة فعلى الرغم من خروجه الا انه قدم اداء قويا احرج به منتخبات المجموعة السادسة فرنسا والمانيا والبرتغال (مجموعة الموت) وكاد ان يتأهل مضيفا ان ايطاليا ايضا تعتبر مفاجأة مقارنة بمستواها في السنوات الماضية وذلك لثبات المستوى بالبطولة والتأهل بسهولة من دور المجموعات.

وعن ابرز مواجهات دور ال16 اوضح بشار ان «المواجهة التقليدية» بين انجلترا والمانيا هي الابرز وتأتي بدرجة اقل منها مواجهة بلجيكا والبرتغال مبينا انها ستكون مباراة هجومية يقدم من خلالها الفريقان كرة قدم ممتعة.

واكد صعوبة اختيار ابرز المرشحين للقب بعد تقارب مستوى الفرق والاداء المتفاوت في المباريات لكنه توقع ان الفائز من مباراة انجلترا والمانيا سيصل على الاقل الى النهائي وذلك لابتعاده عن اصعب الفرق في الادوار المتقدمة.

من جانبه قال المحلل الرياضي علي الزين في تصريح مماثل لـ (كونا) ان الفرق التي اثبتت قوتها في الدور الاول هي بلجيكا وفرنسا وخاصة المنتخب الفرنسي بتصدره (مجموعة الموت) التي جمعته مع المانيا والبرتغال وهنغاريا.

واضاف الزين ان المنتخبين الهولندي والبلجيكي قدما مباريات ممتعة واثبتا قوتهما بتحقيق العلامة الكاملة في مجموعتيهما مشيرا الى توجيه المنتخب الايطالي بقيادة المدرب مانشيني انذارا للجميع بعدما ظهر بمستوى لافت.

وذكر ان فريق السويد يعتبر مفاجأة البطولة بعدما فرض نفسه وتصدر مجموعته التي تجمعه مع المنتخب الاسباني المرشح للتأهل الى الادوار المتقدمة والذي كان يلعب على ارضه وبين جمهوره.

وعن ابرز مواجهات دور ال16 قال الزين ان مباراة انجلترا والمانيا هي الابرز لما تحمل مواجهاتهم من ذكريات في نهائي كأس العالم 1966 وثأر الالمان في 1970 بقلب تأخرهم (2-0) الى فوز (3-2) وفوز الماني بركلات الترجيح عام 1990 في نصف نهائي كأس العالم وايضا بركلات الترجيح في كأس امم اوروبا 1996. واضاف ان المواجهة الثانية المنتظرة في دور ال16 ستكون بين بلجيكا والبرتغال حيث ستخسر البطولة احد الفرق المرشحة للقب.

ويرى الزين ان ابرز المرشحين للقب هما المنتخبين الفرنسي والبرتغالي ويعتقد أن فرنسا هي الاقرب للفوز بالبطولة.

وتبدأ غدا السبت اولى مواجهات دور ال16 من بطولة كاس امم اوروبا لكرة القدم بمواجهة ويلز والدنمارك على استاد (يوهان كرويف) في هولندا فيما تقابل ايطاليا النمسا على استاد (ويمبلي) في انجلترا.

وتقام البطولة في 11 مدينة اوروبية لاول مرة وذلك احتفالا بمرور 60 عام على تنظيم النسخة الاولى التي اقيمت في فرنسا عام 1960.

زر الذهاب إلى الأعلى