اقتصاد

مصر توقع 4 عقود للتنقيب عن الذهب في الصحراء الشرقية باستثمارات تتجاوز 17 مليون دولار 

(كونا) – اعلنت الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية اليوم الاثنين توقيع اربعة عقود جديدة للبحث عن الذهب والمعادن المصاحبة له واستغلالها في الصحراء الشرقية مع شركتي (سينتامين) الأسترالية و(بي تو غولد) الكندية باستثمارات تتجاوز 17 مليون دولار.

وقال وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا في بيان ان عدد الشركات التي وقعت عقود الجولة الاولى للمزايدة العالمية المطروحة العام الماضي ارتفع الى 10 شركات عالمية ومحلية باجمالي عقود موقعة بلغت 20 عقدا وباستثمارات تزيد على 47 مليون دولار.

ودعا الشركات الفائزة الى الاسراع بأنشطتها في ظل مقومات كثيرة للنهوض بقطاع التعدين الذي شهد تعديلات في التشريعات ونظم الاستثمار التعديني وتوافر البنية الاساسية من شبكات طرق حديثة ومجتمعات عمرانية ومناخ استثماري جاذب.

وأوضح الملا انه سيتم الاعلان عن نتائج الجولة الثانية من مزايدة الذهب والمعادن المصاحبة التي تم اغلاقها نهاية يونيو الماضي عقب الانتهاء من دراسة وتقييم العروض المقدمة بشكل نهائي.

وتضمنت العقود الاربعة الموقعة عقدا مع شركة (بي تو غولد) الكندية باستثمارات بلغت حوالي ثمانية ملايين دولار للبحث في ستة قطاعات وتوقيع ثلاثة عقود بالاحرف الاولى مع شركة (سينتامين) الاسترالية باستثمارات بلغت 1ر9 مليون دولار وذلك للبحث في 19 قطاعا في الصحراء الشرقية.

زر الذهاب إلى الأعلى