محليات

السفير التونسي: الكويت جسدت نموذجاً إنسانياً كبيراً لمساعدة المحتاجين في شتى بقاع العالم

قال سفير الجمهورية التونسية لدى البلاد الهاشمي عجيلي، ان دولة الكويت جسدت نموذجا إنسانيا كبيرا لمساعدة المحتاجين في شتى بقاع العالم من خلال جهودها المبذولة بمجالات الإغاثة والأنشطة الإنسانية المختلفة.

وأعرب السفير عجيلي في تصريح لـ «كونا» اليوم الاثنين عقب لقائه رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر الكويتي الدكتور هلال الساير عن تقديره لدور الجمعية في إغاثة الشعوب المتضررة جراء الكوارث الطبيعية أو من صنع الانسان.

وأثنى على دور الجمعية وتدخلاتها المجتمعية لاسيما مع فئات الأطفال والنساء والمسنين وذوي الاحتياجات الخاصة مؤكدا أن الجميع يشيد بجهودها وعطاءها اللامحدود في إغاثة المنكوبين.

وذكر ان تونس تشهد موجة وبائية غير مسبوقة وانتشار واسع لفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في عدة ولايات الجمهورية وارتفاع في عدد الإصابات في المستشفيات لافتا إلى أنه بحث خلال اللقاء دعم بلاده بالمواد الطبية والصحية نظرا للأوضاع الصحية وتزايد أعداد الإصابات في تونس.

من جانبه أكد رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور هلال الساير في تصريح مماثل ان الجمعية لن تدخر جهدا للوقوف إلى جانب تونس لمجابهة جائحة «كورونا» بتوفيرها معدات صحية وطبية وأجهزة الأكسجين.

وقال الساير ان جائحة كورونا، أصبحت مصدر قلق عالمي "ونحن على قناعة تامة بأن تعزيز جهود الدول لاحتواء الفيروس ضرورة ملحة" مشيرا إلى أن الجمعية لن تتوانى بتقديم الاحتياجات الصحية اللازمة للأشقاء في تونس.

واستعرض الساير خلال اللقاء الأعمال الإنسانية والاغاثية التي تقدمها الجمعية داخل الكويت وخارجها انطلاقا من دورها الذي تؤديه على جميع المستويات معربا عن سعادته بزيارة السفير التونسي لمقر الجمعية للاطلاع عن كثب على الجهود التي تقوم بها.

زر الذهاب إلى الأعلى