أخبار دولية

البرلمان النمساوي يعتمد الجواز الأخضر بعد تحسن الوضع الوبائي

(كونا) – أعلن البرلمان النمساوي اليوم الاربعاء الموافقة على اعتماد تطبيق الجواز الاخضر في البلاد والخاص بتخفيف الاجراءات تجاه فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 119) وذلك بعد تأكيد تشديد الحماية على المعطيات والبيانات الشخصية.

وذكرت هيئة الاذاعة والتلفزيون النمساوية ان العمل بهذا الجواز سيكون اعتبارا من الرابع من شهر يونيو المقبل استعدادا لعودة الحياة تدريجيا الى وضعها الطبيعي السابق حيث سيكون الجواز في المستقبل بمثابة تذكرة دخول للحياة العامة من خلال تقديم دليل على الاختبار أو التطعيم أو الشفاء من الاصابة بالوباء.

وأوضحت الهيئة ان الجواز الاخضر سيسهل حركة الشريحة الواسعة ممن تلقت التطعيم الاول او الكامل لدخول المطاعم والحصول على مختلف الخدمات.

وبالإضافة إلى الأحزاب الحاكمة فقد وافق على التشريع الجديد ايضا الحزبان المعارضان في البرلمان النمساوي وهما الاشتراكي الديمقراطي والنمسا الجديدة بينما وصف حزب الاحرار اليميني المعارض اعتماد الجواز الاخضر ب"الانتهاك الفاضح للحريات الاساسية".

من جهتها أعربت وزيرة السياحة إليزابيث كوستينغر عن سعادتها لاعتماد الجواز الاخضر وتسهيل الانتقال والسفر موضحة ان النمسا واحدة من الدول الرائدة في أوروبا التي تبادر باعتماد الجواز الاخضر بداية يونيو القادم.

كما عبر وزير الصحة وولفغانغ موكشتاين عن سعادته بقرار البرلمان مشيرا الى ان الوضع الوبائي الحالي في النمسا يبعث على الأمل ولكنه نصح بمواصلة توخي الحذر. 

زر الذهاب إلى الأعلى