أخبار دولية

الرئيس الأمريكي يأمر بتنكيس الأعلام بعد حادث إطلاق النار في كاليفورنيا 

(كونا) – أمر الرئيس الأمريكي جو بايدن بتنكيس الأعلام حدادا على أرواح ثمانية أشخاص على الأقل لقوا مصرعهم وآخرين أصيبوا بجراح عندما فتح مسلح النار صباح أمس الأربعاء في منشأة للسكك الحديدية شمالي ولاية (كاليفورنيا).

وقال بايدن في بيان إنه ونائبته كامالا هاريس تلقيا إيجازا بشأن "المأساة المروعة" مضيفا "لا نزال ننتظر الكثير من تفاصيل إطلاق النار الجماعي الأخير".

وأضاف "أجد من واجبي مرة أخرى أن آمر بتنكيس الأعلام" وذلك بعد أسابيع فقط من القيام بذلك استجابة لعدد من حوادث إطلاق النار الجماعية في البلاد.

وحث الرئيس الأمريكي الكونغرس مجددا على "اتخاذ إجراءات فورية والاستجابة لنداء الشعب الأمريكي بما في ذلك الغالبية العظمى من مالكي الأسلحة للمساعدة في إنهاء وباء العنف المسلح في أمريكا".

ووفقا لآخر المعلومات المتعلقة بالحادث قالت السلطات إن أحد موظفي النقل العام ويدعى صمويل كاسيدي فتح النار باتجاه زملائه في منشأة للسكك الحديدية بمدينة (سان خوسيه) في مقاطعة (سانتا كلارا) شمال كاليفورنيا مرديا ثمانية منهم على الأقل قبل أن ينتحر بإطلاق النار على نفسه في مكان الحادث.

وقال عمدة (سان خوسيه) سام ليكاردو في مؤتمر صحفي من موقع الحادث "هذا يوم مروع لمدينتنا وهو يوم مأساوي لعائلة هيئة السكك الحديدية وقلوبنا تتألم مع زملاء وعائلات الضحايا". 

زر الذهاب إلى الأعلى