محليات

وصول قافلة المساعدات الطبية والإغاثية الكويتية إلى غزة

(كونا) – وصلت قافلة المساعدات الطبية والإغاثية الكويتية اليوم الخميس محمّلة بمواد أساسية ومستلزمات طبية إلى قطاع غزة، عبر معبر (رفح) بدعم من جمعية الهلال الأحمر الكويتي.

وقال مدير إدارة الكوارث والطوارئ بجمعية الهلال الأحمر الكويتي يوسف المعراج فور وصوله معبر (رفح) من الجهة المصرية إن «الهلال الأحمر قدم من خلال هذه القافلة نحو 85 طناً من المواد الغذائية والمستلزمات الصحية والكراسي المتحركة تسلّم الى الهلال الأحمر الفلسطيني».

وأكد المعراج موقف الجمعية النبيل لإرسال هذه المساعدات بشكل عاجل للفلسطينيين بقطاع غزة، لتقدم للمرضى والمحتاجين، فيما سيتم متابعة بعض الحالات لعلاجها بدول خارج غزة او علاجها في دولة الكويت عبر اتفاق مبدئي مع الهلال الأحمر الفلسطيني.

ولفت الى وجود دراسات وتقارير لاحتياجات المستشفيات والفلسطينيين بقطاع غزة، موضحاً ان الوفد الكويتي سيزور بعض الجرحى في محافظة (العريش) بجمهورية مصر العربية للاطلاع على احوالهم.

واعرب عن استعداد الجمعية تقديم المزيد من المساعدات الاغاثية من خلال حملة التبرعات التي تنظمها تحت شعار (معك يا فلسطين)، معرباً عن شكره للمتبرعين من الشعب الكويتي والمتطوعين بالجانبين الفلسطيني والمصري، وإلى سفير دولة الكويت بالقاهرة محمد الدويخ على جهوده وتنسيقه لدخول المساعدات.

بدوره قال رئيس لجنة استلام المساعدات الخارجية محمود حماد في تصريح مماثل «استلمنا قافلة من التبرعات مقدمة من الهلال الأحمر الكويتي تضم مواد طبية وغذائية للفلسطينيين بقطاع غزة».

وأضاف ان «القافلة ستتسلمها السلطات الصحية بغزة والهلال الاحمر الفلسطيني لدعم القطاع الصحي في قطاع غزة وتقديم الخدمات للمرضى والجرحى».

وأعرب حماد عن شكره لدولة الكويت أميراً وحكومة وشعباً الى جانب جمعية الهلال الأحمر الكويتي على هذا الدعم السخي للشعب الفلسطيني، ومرافقة وفد الهلال للقافلة حتى معبر (رفح) البري.

وأشاد بموقف دولة الكويت البناء عبر التاريخ تجاه القضية الفلسطينية وانها جنبا الى جنب مع الشعب الفلسطيني ودعم صموده.

زر الذهاب إلى الأعلى