أخبار خليجية

 البرلمان العربي يدين محاولات ميليشيات الحوثي استهداف المدنيين بالسعودية

(كونا) – دان البرلمان العربي محاولات ميليشيات الحوثي "الارهابية" اطلاق صاروخ باليستي وأربع مسيرات مفخخة باتجاه (جازان) بالمملكة العربية السعودية في يوم واحد تصدت لها بنجاح قوات (تحالف دعم الشرعية في اليمن).

وأكد البرلمان العربي في بيان اليوم الأثنين أن "استمرار محاولات الميليشيات العدائية ممنهجة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية وتصعيدها المستمر يعكس تحديها السافر للقانون الدولي ورفضها لكافة الجهود السياسية لانهاء الأزمة في اليمن".

وأعرب البيان عن الوقوف التام مع السعودية في الاجراءات التي تتخذها من أجل حماية أمنها وسلامة أراضيها والمقيمين عليها والوقوف معها في خندق واحد مؤكدا أن "أمن واستقرار المملكة العربية السعودية ركيزة أساسية في الأمن القومي العربي".

وعزا استقواء ميليشيات الحوثي وتحديها السافر للقوانين الدولية والانسانية الى "حالة التخاذل من جانب المجتمع الدولي والأممي عن اتخاذ موقف حازم ورادع لكافة الممارسات المخالفة للقوانين والأعراف الدولية".

وطالب البيان المجتمع الدولي بأن "يضطلع بدوره ويتحمل مسؤولياته حيال هذه الميليشيات وردعها عن انتهاكاتها المرفوضة".

وثمن في الوقت ذاته "الجهود المضنية التي تقوم بها قوات تحالف دعم الشرعية واتخاذها الاجراءات العملياتية لحماية المدنيين والأعيان المدنية من الاعتداءات الارهابية وتصديها وتدميرها بنجاح للأهداف الخسيسة لميليشيات الحوثي الارهابية".

زر الذهاب إلى الأعلى