محليات

الكويت توفّر معدات طبية لإقليم كردستان العراق لمواجهة «كورونا»

(كونا) – أعلن القنصل العام لدولة الكويت في أربيل الدكتور عمر الكندري اليوم الأحد، عن توفير مستلزمات ومواد طبية تزن اكثر من 10 أطنان لمستشفيات اقليم كردستان العراق لمواجهة فيروس «كورونا المستجد – كوفيد 19».

واوضح القنصل الكندري أن هذه المواد تأتي ضمن حملة الكويت للشعب العراقي «الكويت بجانبكم» ومقدمة من قبل الجمعية الكويتية للاغاثة لاجتياز هذه المرحلة الصحية التي ألمت بالعالم وذلك ترجمة لتوجيهات صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد.

وعبر الكندري عن أمله في أن تساهم المواد الطبية في معالجة اكبر عدد من المصابين بالجائحة مشيرا إلى أنهم على علم بمدى حاجة الاقليم الى تلك المساعدات وأكد المواصلة في تقديم الدعم الكويتي للشعب العراقي.

وبدوره عبر وزير الصحة باقليم كردستان العراق الدكتور سامان برزنجي عن الشكر لدولة الكويت ومؤسساتها الانسانية للمواصلة في تقديم الدعم لاقليم كردستان العراق.

واوضح ان هذه المساعدات التي هي عبارة عن معدات واجهزة طبية تخص مواد التخدير والتنفس الاصطناعي جدا ضرورية في الوقت الحالي اذ تقوم الفرق الصحية بمواجهة فيروس «كورونا» والاصابات في تزايد مستمر.

يذكر انه على مدى الأعوام الماضية وضعت الكويت بصمتها الانسانية للوقوف مع الشعب العراقي من خلال فعاليات حملة «الكويت بجانبكم»، منذ انطلاقها في عام 2015 وقد تنوعت فعالياتها بين الدعم للقطاع الاغاثي والقطاع الصحي اضافة الى دعم القطاع التربوي.

زر الذهاب إلى الأعلى