محليات

«الشباب» تختتم برنامج «فن قيادة العمل التطوعي»

(كونا) – اختتمت الهيئة العامة للشباب مساء اليوم الاثنين البرنامج التدريبي (فن قيادة العمل التطوعي) بمشاركة عدد من رؤساء الفرق التطوعية من العاملين بإدارات العمل التطوعي في المؤسسات الحكومية والهيئات الخيرية بمنظمات المجتمع المدني والذي عقد بقاعة اكاديمية العمل التطوعي بمركز شباب الشامية واستمر على مدى اسبوع.

وقال مدير إدارة العمل التطوعي بالهيئة وليد الأنصاري في كلمته في حفل الختام الذي اقيم بالاكاديمية ان البرنامج الذي اقيم بالتعاون مع البنك الكويتي للطعام والإغاثة يهدف لتأهيل العاملين بالمجال التطوعي لا سيما المتعلقة بالإدارة المتميزة في التعامل مع المتطوعين.

واضاف الأنصاري ان البرنامج ركز على تعزيز مفهوم المتطوع الشامل وتزويده بالمهارات والمعلومات اللازمة التي تعينه على اداء مهمته الانسانية باتقان وجودة «ما يمكنه القيام بواجبه تجاه وطنه ومجتمعه لتحقيق الأهداف المنشودة من الأعمال التطوعية».

واشار الى ان البرنامج تضمن عدة محاور رئيسية اهمها تعريف المتطوع بالمبادئ الأساسية للعمل التطوعي وشرح ميثاق التطوع وأهميته في مسار العمل التطوعي للمجاميع التطوعية والقاء الضوء على السمات الشخصية التي يجب ان يتمتع بها العاملون في هذه المجاميع.

وأوضح الانصاري ان هذا البرنامج الذي قدمه نخبة من المتخصصين في هذا المجال يعد ترجمة لمبادئ وأهداف الاستراتيجية الوطنية للعمل التطوعي والتي تسعى لنشر ثقافة العمل التطوعي في دولة الكويت وتعزيز وتطوير القدرات القيادية للمتطوعين منوها بالتزام المتدربين وحرصهم على الاستفادة من محتوى البرنامج.

وفي ختام الحفل قام نائب المدير العام لقطاع تنمية الشباب بالهيئة مشعل السبيعي بتكريم المتدربين المتميزين في البرنامج.

زر الذهاب إلى الأعلى