محليات

الشطي لـ«سرمد»: تطبيق «سهل» بداية للتحول الرقمي في الكويت والتوسع في خدماته أمر ضروري

– التطبيق سيساعد على رفع تصنيف الكويت عالمياً لاسيما في مجال تعزيز التنافسية 

– «المعلومات المدنية» مسؤولة عن الخصوصية وسرية بيانات المواطنين 

(سرمد) – أكد خبير تكنولوجيا المعلومات المهندس قصي الشطي أن إطلاق تطبيق «سهل» الحكومي يعد بداية حقيقية للتحول نحو الحكومة الرقمية في الكويت ، مبيناً أن التطبيق سيشكل نواة يتم البناء عليها للتوسع في تقديم الخدمات الإلكترونية مستقبلاً .

وأوضح الشطي في تصريح خاص لـشبكة «سرمد» أن تطبيق «سهل» سيحدث نقلة على صعيد تقديم الخدمات للمواطنين بشكل إلكتروني مبسط لاسيما في ظل الاشتراطات الصحية لجائحة كورونا ، كما سيساهم في رفع مستوى رضا المواطنين عن الأداء الحكومي .

وأضاف أن هذه النوعية من التطبيقات الحكومية ستساعد على رفع تصنيف الكويت على بعض المؤشرات الاقتصادية العالمية لاسيما ما يتعلق بتعزيز التنافسية .

وعن سرية البيانات والخصوصية ، أشار الشطي إلى أن الهيئة العامة للمعلومات المدنية هي الجهة المسؤولة عن سرية بيانات المواطنين والتي تطبق بدورها معايير الأمان لحفظ خصوصية البيانات وسريتها ، لافتاً إلى أن الهيئة نجحت خلال جائحة كورونا في إطلاق تطبيق «هويتي» دون حدوث أي اختراق للبيانات .

واختتم الشطي بالتأكيد على ضرورة التوسع في إضافة الخدمات والجهات الحكومية على تطبيق «سهل»لتقديم خدمات شاملة وأكثر فعالية تساهم في رفع مستوى الأداء الحكومي .

وأعلنت وزيرة الأشغال العامة ووزيرة الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، د.رنا الفارس، عن إطلاق النسخة التجريبية من المرحلة الأولى من التطبيق الحكومي الموحد للخدمات الالكترونية (سهل) عبر المتاجر الرقمية للهواتف الذكية.

وبيّنت الوزيرة د .الفارس أن هذه النسخة التجريبية والتي باتت متاحة الآن لأجهزة الآيفون وأنظمة الآندرويد تم إطلاقها لمتابعة أداءها وتقييم تجربتها من قبل المستخدمين واستخدامها لتنفيذ مجموعة من الخدمات الحكومية الإلكترونية، ورصد الملاحظات من أجل تطويرها لحين إطلاق النسخة الرسمية من المرحلة الأولى لتطبيق (سهل) والتي تضم خدمات حكومية إلكترونية مقدمة من قبل 13 جهة حكومية تشارك في هذه المرحلة، وبصدد إضافة المزيد من الخدمات والجهات لاحقاً.

وأكدت د.الفارس بأن هذا التطبيق الإلكتروني هو نتاج تعاون 13 جهة حكومية، وإنّ بتعاون الجهات الحكومية بربط المزيد من الخدمات الإلكترونية التي تقدمها عبر تطبيق (سهل) سيتطور أداء التطبيق بشكل افضل ويخدم المواطنين بشكل اكبر.

زر الذهاب إلى الأعلى