محليات

«البيئة»: اللجنة الوطنية لشؤون الأوزون وتغير المناخ تعقد اجتماعها الأول للسنة المالية «2021 – 2022»

عقدت اللجنة الوطنية لشؤون الأوزون وتغير المناخ اجتماعها الأول للسنة المالية (2021 – 2022) بحضور وزير النفط وزير التعليم العالي الدكتور محمد الفارس.

وقال رئيس مجلس الإدارة المدير العام للهيئة العامة للبيئة الشيخ عبدالله أحمد الحمود الصباح لـ «كونا» إن الاجتماع تناول حزمة من المواضيع والتدابير البيئية والخطة التنفيذية لإعداد وثيقة المساهمات الوطنية التي تعتزم (الهيئة) تقديمها إلى سكرتارية اتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ (2025).

وأوضح الشيخ عبدالله الصباح أن اللجنة اطلعت خلال اجتماعها على مقترح الإطار العام لـ (استراتيجية الكويت خفيضة الكربون 2050) والتي ستبنى على فكرة الاقتصاد الدائري للكربون بركائزه الأربع وهي الحد من الانبعاثات والتخلص منها وإعادة تدويرها وإعادة استخدامها.

وذكر أن الإطار العام للاستراتيجية استند إلى الرؤية التنموية (كويت جديدة 2035) و(استراتيجية مؤسسة البترول الكويتية 2040) والمبادرات والمشاريع المطروحة للتنفيذ خلال السنوات ال10 المقبلة.

وأفاد بأن وزير النفط استمع إلى تطورات المشاريع التنموية من الوكلاء المساعدين في الجهات المعنية بالدولة ومنها وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة ومعهد الكويت للأبحاث العلمية ومؤسسة البترول الكويتية.

ولفت الشيخ عبدالله الصباح إلى أن (اللجنة) أوصت بتكليف الهيئة العامة للبيئة بإعداد مقترح الخطة التنفيذية لاستراتيجية الكويت منخفضة الكربون وتقديم مقترح وثيقة المساهمات الوطنية المقبلة. 

زر الذهاب إلى الأعلى