محليات

«التربية» تشارك دورة تدريبية لإعداد «خطة عمل» استعداداً للاختبارات الورقية للصف الثاني عشر 

 

شاركت وزارة التربية بالتعاون مع الإدارة العامة للدفاع المدني التابعة لوزارة الداخلية دورة تدريبية لإعداد خطة عمل للاستعداد للاختبارات الورقية للصف الثاني عشر ????م – ????م 

وبدوره قال الموجه العام للتربية الكشفية ابراهيم العيد أنه بدأت دورة تدابير الدفاع المدني بالتعاون مع الادارة العامة للدفاع المدني في وزارة الداخلية و قوة الإطفاء و وزارة الصحة ووزارة التربية بمشاركة 300 مشارك من الهيئة التعليمية والإدارية في وزارة التربية .

وأوضح العيد ان الدورة تبدأ من الساعة 8:30 و حتى الساعة 10:30 مساءً عن طريق الاونلاين برنامج (تيمز ) وذلك لإعداد خطة عمل للاختبارات الورقية لطلبة الصف الثاني عشر .

وأكد العيد ان هناك ثلاث دفعات من المشاركين في الدورة التدريبية وكل دفعة فيها 100 مشارك لمدة يومين من أصل 309 مشارك لكي ننتهي من الدروة خلال 6 ايام  وذلك للاستعداد لخوض طلبة الصف الثاني عشر الامتحانات الورقية.

ومن جانبه ذكر مدير عام الادارة العامة للدفاع المدني العميد جمال حسين الفودري ان من باب المسؤولية الاجتماعية والشراكة الإستراتيجية يأتي دور الإدارة العامة للدفاع المدني داعمًا أساسيًا لأسس التماسك الاجتماعي لجهود المتطوعين في القيام بتأهيل وتدريب عدد 300 متطوع من الكوادر التعليمية من خلال تأمين مسار هذه الجهود مما سيعزز قدرتهم على المشاركة في تنظيم وادارة اختبارات العام الدراسي الحالي.

وأضاف الفودري أنه تم استدعاء مايقارب عدد 600 متطوع من الادارة العامة للدفاع المدني للمساهمة بتنظيم لجان اختبارات الصف الثاني عشر الورقية.

موضحاً أن الإدارة من خلال عملها ستكون جاهزة في تقديم كامل خدماتها من خلال إمكانياتها المتاحة في التنسيق مع لجنة الدفاع المدني ومع الجهات المعنية لما فيه تعزيزا لدور الكوادر التعليمية في منظومة العمل التطوعي لمثل هذه الظروف.

 

زر الذهاب إلى الأعلى