أخبار دولية

النمسا تُخفف الإجراءات الوقائية ضد كورونا.. اعتباراً من الخميس المقبل 

أعلن وزير الصحة النمساوي فولفغانغ موكشتايين اليوم الثلاثاء انه تقرر تخفيف الإجراءات الوقائية ضد فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) ابتداء من يوم الخميس المقبل وذلك بعد تحسن الوضع الوبائي في البلاد.

وقال موكشتايين في بيان صحفي إنه تقرر رفع حظر التجول نهائيا في البلاد ما يعني عودة المحال التجارية والمقاهي الليلية الى سالف نشاطها ولكن بطاقة استيعابية لا تزيد على نسبة 75 بالمئة.

وأضاف ان ارتداء الكمامات لم يعد ضروريا في النوادي الرياضية ومراكز العناية بالجسم ومحال الحلاقة كما سيسمح بارتياد المحال التجارية والمطاعم والفنادق دون تحديد مسافات التباعد الاجتماعي بشرط مواصلة الالتزام بالشروط الصحية الثلاثة "ابراز شهادة تطعيم كاملة (جرعتين) او شهادة اختبار سلبي او شهادة تثبت التعافي من الإصابة".

وتطبق هذه التعليمات الوقائية الجديدة على الفنادق وأماكن الترفيه والمتاحف والمؤسسات الثقافية والمكتبات التي تستقبل أكثر من 100 شخص ووسائل النقل العام والمستشفيات ومراكز ايواء العجزة حيث تخضع كلها للشروط الصحية الثلاثة.

وكانت وزارة الخارجية النمساوية قد أعلنت قبل يومين استقبال السياح الخليجيين مجددا بداية يوليو المقبل دون الخضوع للحجر الصحي السائد حاليا شريطة حصول المسافرين على التطعيم الكامل او الاختبار او التعافي من المرض وفقا شهادات معترف بها دوليا. 

زر الذهاب إلى الأعلى