محليات

الثاني من أغسطس في ذاكرة تاريخ الكويت

(كونا) – الثاني من أغسطس ——– 1966 – شركة صناعة الكيماويات البترولية تصدر أول شحنة من سماد سلفات الالمنيوم إلى العراق.

1990 – قوات النظام العراقي تجتاح الأراضي الكويتية وتستولي على قصر دسمان مقر أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح والمباني الحكومية المهمة إثر اعتداء مباغت نفذته فجرا فيما اصدرت وزارة الدفاع الكويتية بيانا طالبت فيه بالتوقف فورا عن هذا العمل العدائي وانسحاب القوات الغازية من الأراضي الكويتية.

1990 – ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الشيخ سعد العبدالله السالم الصباح يوجه كلمة للشعب الكويتي أكد فيها أن "الوطن العزيز يواجه غزوا وحشيا من أعداء المحبة والسلام".

1990 – مجلس الأمن الدولي يدين بالإجماع غزو القوات العراقية للكويت في اجتماع عاجل عقده بناء على دعوة الكويت والولايات المتحدة وطالب القرار رقم 660 الذي أصدره المجلس بحضور الأمين العام خافيير بيريز ديكويلار النظام العراقي بسحب جميع قواته دون قيد أو شرط.

1998 – منتخب الكويت للمبارزة لفئة ذوي الإعاقة يتوج بطلا للعالم إثر إحراز اللاعب طارق القلاف الميدالية الذهبية في لعبة الايبيه فردي (فئة أ) دون أية خسارة في البطولة التي أقيمت في ألمانيا وهو أول لقب كويتي عالمي في بطولة العالم للمعوقين.

2006 – أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح يصدر قانونا بصرف منحة أميرية لمرة واحدة مقدارها 200 دينار كويتي بهدف تخفيف الأعباء على المواطنين.

2006 – أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح يصدر قانونا بتعيين مخصصات رئيس الدولة جاء في مادته الأولى أنه تحدد مخصصات رئيس الدولة الحالي مدة حكمه بمبلغ خمسين مليون دينار كويتي سنويا.

2009 – وزارة الصحة تفتتح مركز الفحص الطبي قبل الزواج في منطقة الصباح الطبية.

الوفيات: 1990 – استشهاد الشيخ فهد الأحمد الجابر الصباح على يد قوات النظام العراقي وهو يدافع عن أرض الكويت في معركة دسمان وذلك عن عمر ناهز 45 عاما.

2013 – وفاة وزير التربية والتعليم العالي ووزير الصحة الأسبق أنور عبدالله النوري وذلك عن عمر ناهز 72 عاما.

2014 – وفاة الشاعر والاعلامي الكويتي صياح العدواني والذي كانت له بصمة واضحة في الشعر النبطي وفي مجال العمل الإعلامي وذلك عن عمر ناهز 76 عاما.
 

زر الذهاب إلى الأعلى