محليات

الأول من نوفمبر في ذاكرة تاريخ الكويت

(كونا) – 1953 – دائرة المعارف تفتتح المدرسة الكويتية في مدينة كراتشي لتعليم أبناء الكويت والجاليات العربية المقيمة في باكستان اللغة العربية والتربية الإسلامية.

 

1975 – أول معرض للكتاب العربي في الكويت يفتتح أبوابه في صالة كلية العلوم في جامعة الكويت.
 
1990- الكويت تصدر العدد الأول من صحيفة (صوت الكويت) في بريطانيا وذلك أثناء فترة الغزو العراقي ورأس تحريرها الدكتور محمد الرميحي.
 
1991 – بدء أعمال مركز البابطين للحروق وجراحة التجميل وهو من أول المراكز التخصصية في منطقة الشرق الأوسط ويتكون من عيادات خارجية وعيادة الأسنان والصيدلية وقسم العلاج الطبيعي.
 
2001 – بدء سريان قانون المرور الجديد حيث احتوى على تعديل 18 مادة تتعلق باللوحات المعدنية للسيارات وإجراء تغيير في بيانات صاحب المركبة وسحب رخصة السوق أو إجازة تسيير المركبة وتنظيم أماكن وقوف المركبات وعملية نقل الركاب إضافة إلى شروط حجز المركبات وأوامر قبول الصلح.
 
2007 – المنتخب الكويتي للرماية يتوج بالميدالية الذهبية إثر مشاركته في مسابقة (السكيت) ضمن البطولة الآسيوية لرماية الأطباق الطائرة التي أقيمت في الفلبين.
 
2011 – المنتخب الكويتي يتوج بطلا في البطولة العربية لرماية الأطباق الطائرة التي اختتمت فعاليتها في المغرب وذلك بحصوله على 14 ميدالية منها ثماني ذهبيات وأربع فضيات وبرونزيتان.
 
2016 – الكويت تتبرع بأربعة ملايين دولار لدعم أنشطة منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) في سوريا والدول المجاورة.
 
2017 – الكاتب الكويتي عبدالله البصيص يفوز بجائزة أفضل كتاب عربي في مجال الرواية وذلك عن روايته (طعم الذئب) التي تم إعلان فوزها في النسخة ال36 لمعرض الشارقة الدولي للكتاب.
 
2019 – شركة الخطوط الجوية الكويتية تعلن تسلمها طائرتها الجديدة (الجهراء) من طراز (ايه 320 نيو) من مصنع شركة (ايرباص) في مدينة تولوز الفرنسية. 
زر الذهاب إلى الأعلى