محليات

السفير الغنيم: نتائج مُرضية لتقرير الكويت حول الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية

(كونا) – قال مندوب دولة الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف السفير جمال الغنيم اليوم الأربعاء ان نتائج استعراض تقرير دولة الكويت الثالث للعهد الدولي الخاص بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية كانت مرضية.

وأضاف السفير الغنيم في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان المناقشات التي دارت على مدى امس واليوم بين وفد دولة الكويت وأعضاء اللجنة الأممية المعنية بمناقشة هذا التقرير كانت مفيدة وشهدت تبادلا للافكار وتوضيحا للمواقف.

واكد وجود ارتياح من رئيس فريق الخبراء والخبراء انفسهم من ردود دولة الكويت على كل الاستفسارات التي طرحها الخبراء لاسيما وان ردود أعضاء الوفد الكويتي كانت مدعومة بالاحصائيات والبيانات الموثقة.

وشدد السفير الغنيم على ان الكويت من الدول السباقة في الالتزام بتقديم تقاريرها الى الامم المتحدة في مواعيدها وهو ما تحرص عليه القيادة السياسية للبلاد حتى في ظل الاجراءات الاحترازية التي تسببت فيها جائحة فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19).

كما لفت الى ان دولة الكويت نظرت بجدية في مقترحات الخبراء المتعلقة بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية باستثناء تلك المتعلقة بالاحوال الشخصية التي تتعارض مع الشريعة الاسلامية او تقاليد المجتمع الكويتي.

وشرح ان دولة الكويت "لا تقبل ولا تسمح بالدخول في نقاش حول اية مقترحات او افكار تتعارض مع قيم ومبادئ الدين الاسلامي بينما نرحب بما عدا ذلك من افكار ومقترحات بما يتناسب معنا".

وقد شمل تقرير دولة الكويت امام الأمم المتحدة ابرز التطورات التي قامت بها في مجالات تعزيز وحماية حقوق المرأة ودعم قوانين العمل والرعاية الاجتماعية وخطط التنمية البشرية والاقتصادية.

ويعد العهد الدولي الخاص بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية معاهدة متعددة الأطراف اعتمدتها الجمعية العامة للأمم المتحدة في 16 ديسمبر 1966 ودخلت حيز النفاذ من 3 يناير 1976.

زر الذهاب إلى الأعلى